السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

بالصور.. الرئيس السيسى يكرم الأمهات المثاليات ويوجه بصرف 50 ألف جنيه لكل منهن

بالصور.. الرئيس السيسى يكرم الأمهات المثاليات ويوجه بصرف 50 ألف جنيه لكل منهن جانب من اللقاء
السبت، 19 مارس 2016 04:44 م
كتب محمد الجالى
كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، الأمهات اللاتى فزن بلقب الأم المثالية من مختلف المحافظات المصرية، إضافة إلى الحاصلات على ألقاب: "أفضل أم بديلة" و"الأم المثالية لذوى الاحتياجات الخاصة"، و"الأمهات المثاليات لشهداء القوات المسلحة والشرطة"، وذلك يحضور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى.

السيسى يكرم الام المثاليه (1)

السيسى يكرم الام المثاليه (2)

ووجه الرئيس بمنح الأمهات المثاليات مكافآت تتمثل فى مبلغ مالى قدره 50 ألف جنيه، أو أداء فريضة الحج، تقديرًا لعطائهن وأدوارهن المتميزة،كما منح الأمهات المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية.

وفى هذا السياق، قال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبر خلال اللقاء عن خالص احترامه وتقديره لقصص كفاح الأمهات المثاليات، اللاتى ضربن أروع الأمثلة فى التضحية والعطاء والمثابرة، ونجحن فى جعل أبنائهن نماذج مشرفة تساهم فى بناء الوطن، وذلك رغم ما مررن به من ظروف إنسانية واجتماعية واقتصادية صعبة.
كما أكد الرئيس خلال الاحتفال، على أن قدرة تلك الأمهات على التغلب على أعباء الحياة التى واجهنها، تؤكد مرة أخرى ما تتميز به المرأة المصرية من عزيمة وجلد ووطنية، تُمكنها من التصدى لكل التحديات.

السيسى يكرم الام المثاليه (3)

وقدم الرئيس فى هذه المناسبة، التحية لكل أمهات وسيدات مصر، مؤكّدًا أن تكريم الدولة لنجاح تلك الأمهات إنما يأتى ليعبر عن التقدير لدور المرأة المصرية، والحرص على تمكينها والارتقاء بمكانتها فى المجتمع، لتواصل دورها الفاعل فى مسيرة العمل الوطنى والإنسانى.

السيسى يكرم الام المثاليه (4)

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئساة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استمع خلال اللقاء إلى مداخلات الأمهات المثاليات، اللاتى استعرضن مسيرات كفاحهن وتطلعاتهن لتحقيق مستقبل أفضل لأبنائهن، مؤكّدًا من جانبه حرص الدولة على تلبية مطالبهن المستحقة وتقديم الدعم والرعاية اللازمين لهن.

السيسى يكرم الام المثاليه (5)

السيسى يكرم الام المثاليه (6)

السيسى يكرم الام المثاليه (7)

السيسى يكرم الام المثاليه (8)

السيسى يكرم الام المثاليه (9)

السيسى يكرم الام المثاليه (10)

السيسى يكرم الام المثاليه (11)

print