الجمعة، 03 مايو 2024 07:36 ص

رئيس مجلس النواب لوزير التموين: تكرر المشكلات والمفروض الحكومة تضع حلولا لما أثير بالجلسة

رئيس مجلس النواب لوزير التموين: تكرر المشكلات والمفروض الحكومة تضع حلولا لما أثير بالجلسة مجلس النواب
الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:22 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجها حديثه للدكتور على المصيلحى، وزير التموين،:" الوزير يكرر المشكلات، لم يعرض حلولا، الوزير أكد ان المسؤولية جماعية على الحكومة بأكلمها، وهو لا يجامل فى ذلك".
 
وتابع جبالى:" الوزير يقول ماذا أفعل، دائما إجابات الوزير ماذا أفعل حيال المخابز، ماذا أفعل حيال كذا، لا يا سيادة الوزير..المفروض الحكومة تضع حلول لما أثير من مشكلات".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، والتى شهدت مواجهة برلمانية قوية من النواب للدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.
 
وتضمنت تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.
 
وبدأت المواجهة مع وزير التموين بـ60 طلب إحاطة و5 أسئلة موجهة من النواب عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، كما تستمر المواجهة بتوجيه 23 طلب إحاطة  وسؤال عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز.
 
وتناول النواب خلال جلسة وزير التموين 6 طلبات إحاطة وسؤال عن إنشاء المخابز يلي ذلك توجيه 3 طلبات إحاطة من النواب عن مستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز.
 
 
 
 
 
 
 

print