الإثنين، 29 أبريل 2024 10:16 م

"المصريين الأحرار": زيارة وزير الخارجية الصينى عملت على توحيد رؤية دعم القضية الفلسطينية

"المصريين الأحرار": زيارة وزير الخارجية الصينى عملت على توحيد رؤية دعم القضية الفلسطينية الدكتور عصام خليل حزب المصريين الأحرار
الأربعاء، 17 يناير 2024 01:00 م
كتبت إيمان علي
رحب حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، بأول زيارة رسمية صينية للأراضي المصرية بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة جديدة، وتشريف وانج يي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية لزيارة مصر الجمهورية الجديدة.

وقال المكتب السياسي فى بيان صادر عن الحزب، إن زيارة وزير الخارجية ولقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية المصرى وتوقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية شاملة حتى 2028، تعكس طفرة العلاقات المصرية الصينية بقيادة الرئيسان السيسي وشى بينج، والتي ستشهد عصر ذهبياً خلال الولاية الجديدة للرئيس المصري.

وأضاف المكتب السياسي للحزب، أن العلاقة المصرية الصينية أساسها قواسم تاريخية ممتدة الجذور لبلاد الحضارات والثقافات والقيم، وقوامها رؤية مخلصة الرئيسان الهادفة للتنمية وإحلال السلام والاستقرار، وركيزة الشراكة الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وهو من نموذجاً فريداً يحتذى بها.
 
وأكد حزب المصريين الأحرار، أن الصين ومصر يرنو لبناء علاقات ثنائية غير مسبوقة تاريخياً، وهو ما شهدناه في صداقة وشراكة حزبية لما يزيد عن عشرة سنوات بين المصريين الأحرار و الشيوعي الصيني، ولاسيما عمق التعاون الذي يربط بين البلدين فى شتى المجالات والتنسيق الوثيق بين مصر والصين حيال القضايا والملفات الاقليمية والدولية.
 
وأشار إلى أن الرئيس الصيني كان أول المهنئين للرئيس بفوزه مجدداً، كما بعث رسالة مع وزير الخارجية لتهنئة أخيه المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيد حرص الصين على استمرار تدعيم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتثمين الدور المصري في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.
 
وتابع أن الزيارة تؤكد استمرار التعاون الوثيق مع مصر لتحقيق المصالح المشتركة للتنمية والازدهار لشعب مصر والصين، وأيضا توحيد الرؤية حيال لما يحدث في أهل غزة، مطالبا بضرورة إنهاء هذه الدوائر من العنف والعنف المتبادل التى لها آثارها السلبية على شعوب المنطقة وعلى الاستقرار الدولى، و اتخاذ إجراءات سريعة فى مقدمتها وقف إطلاق النار والعمل علي حل عادل والامتثال إلى ما تقره المحكمة الدولية".

الأكثر قراءة



print