الخميس، 02 مايو 2024 10:13 ص

"الحرية المصرى": الدفع بعدد أكبر من الشباب خلال الاستحقاقات الانتخابية

"الحرية المصرى": الدفع بعدد أكبر من الشباب خلال الاستحقاقات الانتخابية النائب أحمد مهني
الأحد، 14 يناير 2024 08:00 ص

قال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام، إن إثراء الحياة السياسية يأتي بتطبيق الديمقراطية عبر الانتخاب بجميع الكيانات بداية من الأحزاب، مشيرا إلى أن التعددية الحزبية أمر في غاية الأهمية يحظى بزهوته في هذه الأيام، فجميع الأحزاب تتناغم رغم اختلافاتها في المبادئ والأهداف ولكن الجميع اجتمع على وحدة الصف الداخلي.

 

وأشار في تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن الحزب يستهدف خلال الفترة القادمة، الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية القادمة الاستعداد بتمكين عدد أكبر من الشباب والمرأة وأيضا أصحاب الخبرات، موضحا أن الحزب يسير وفق انتخابات داخلية ديموقراطية والتي جاءت في المؤتمر العام السابق بالدكتور ممدوح محمد محمود رئيسا للحزب، وتلتها انتخابات داخلية حددت نواب رئيس الحزب والأمين العام، مرورا بجميع المناصب القيادية بالحزب والمحافظات.

 

وأضاف مهنى، أن الانتخابات الداخلية للحزب شئ اساسي والصورة الأكبر للحراك السياسي الداخلي، مؤكدا أن هذه الأنشطة الانتخابية ليست فقط تدعم تمكين الشباب والمرأة وغيرهم، بل تمكن أيضا الاكفأ والاصلح وصاحب الخبرات والقادر على تطوير المجال الذي رشح نفسه من أجله، خاصة وأن أعضاء الحزب هم أصحاب الكلمة والاختيار بجميع المناصب والامانات المركزية.

 

كما أشار مهنى، إلى أن هناك شواهد قدمت نجاحا كبيرا في المشاركات السياسية المتعددة برغم اختلاف التوجهات مثل النقاش المتعدد بالحوار الوطني وأيضا الحراك السياسي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التي قدمت نموذج رائع من العمل المجتمعي باختلاف توجهاته.

 

وتابع قائلا: "كذلك ملتقى الأحزاب السياسية قبل الانتخابات الرئاسية والذى تكرر فى أكثر من محافظة بنجاح منقطع النظير رغم اختلاف بعض هذة الأحزاب فى أيدلوجياتها وأهدافها.. ولكنها اجتمعت على حب الوطن والعمل من أجلة كلا بفكره وطريقتة".

 

 


print