الإثنين، 29 أبريل 2024 03:18 ص

النائب مصطفى سالمان: الدولة المصرية رائدة فى صناعة الدواء بالشرق الأوسط

النائب مصطفى سالمان: الدولة المصرية رائدة فى صناعة الدواء بالشرق الأوسط النائب مصطفى سالمان
الخميس، 11 يناير 2024 01:00 م
سمر سلامة
قال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تعد من أهم وأكبر الدول في صناعة الدواء في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية مما يعد إنجازا كبيرا لدعم الاقتصاد الوطني.
 
وأوضح سالمان، في تصريحات صحفية له، أن صناعة الدواء في مصر متقدمة ومن المستهدف تعظيم صادرات مصر من الدواء خلال العامين القادمين بنسب متقدمة.
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الدواء المصري فعّال وآمن 100%، حيث تم استيراد المادة الخام مثل الدول العظمى وتصنيعها فى مصر، وتم إرسال عينات دواء عشوائية لهيئة الدواء في فرنسا التي أكدت في تقريرها فعالية الدواء المصري بنسبة أكثر من 90%، وهذه هي النسبة الموصى بها على مستوى العالم، ولهذا فإن الدواء المصري آمن وفعال 100%، وأمامنا الكثير في هذا المجال".
 
وأشار النائب مصطفى سالمان، إلى أن الأزمة الحالية في الدواء سببها العملة الصعبة، وشهدت الفترة الماضية اجتماعات بين اتحاد الصناعات مع الحكومة حول مخصصات صناعة الدواء، لتحقيق عوائد اقتصادية هامة.
 
وناقشت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة أمس الأربعاء برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، طلب مناقشة  مقدم من النائب سالم  شتيوى سالمان موجه إلى وزير الصحة والسكان لاستيضاح سياسة الحكومة الحكومية للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء.

print