السبت، 04 مايو 2024 08:12 ص

علاء عابد: القيادة السياسية تدعم الشعب الفلسطينى سياسيًا وإنسانيًا

علاء عابد: القيادة السياسية تدعم الشعب الفلسطينى سياسيًا وإنسانيًا النائب علاء عابد
الجمعة، 29 ديسمبر 2023 03:00 م
كتبت ـ سمر سلامة
قال النائب علاء عابد، نائب رئيس البرلمان العربى، أن الحرب فى قطاع غزة ستحول المنطقة بالكامل لمنطقة صراعات، ومن ثم على المجتمع الدولى أن يكون أكثر حزما بشأن التصدى للحرب الغاشمة التى يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على وقف الحرب فى غزة، وذلك من خلال حزمة من التحركات الدولية والإقليمية.
 
وأكد النائب علاء عابد، أن القيادة السياسية المصرية تعمل على دعم الشعب الفلسطينى سياسيا وإنسانيا، معتبرا قرار مجلس الأمن برقم 2272 والذى دعا إلى هدنة وممرات إنسانية ممتدة فى جميع أنحاء قطاع غزة، انتصارًا لجهود مصر الدؤوبة والمستمرة لإنهاء حالة الصراع الجارى وإرساء الاستقرار بالمنطقة.
 
وثمن نائب رئيس البرلمان العربى، دور مصر بشأن المطالبة بالوقف الفورى لإطلاق النار، ووقف نزيف الدماء فى غزة، والعمل الجاد مع الأطراف الدولية الداعمة للسلام، من أجل إعادة إطلاق عملية سلام جادة وحقيقية تفضى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 فى إطار رؤية حل الدولتين.
 
وأكد النائب علاء عابد، أننا جميعًا ندعم موقف القيادة السياسية المصرية الثابت من التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار يحافظ على أرواح المدنيين الفلسطينيين، ويخفف من وطأة الأزمة الإنسانية على سكان القطاع ويحمى المنطقة كلها من مخاطر كثيرة.

موضوعات متعلقة :

سفير فلسطين بالقاهرة: حقوق الإنسان تُنتهك فى غزة أكثر من عام 1948

سيناتور جمهورى يطالب بايدن بتغيير سياسته بشأن إيران بعد انتهاء حرب غزة

فصائل فلسطينية: استهداف مروحية إسرائيلية بصاروخ شمال مدينة غزة

قمة مصرية - أردنية فى قصر الاتحادية لبحث تطورات الأوضاع فى غزة.. الرئيس السيسى والملك عبد الله يحذران من توسع دائرة الصراع وزعزعة الأمن والاستقرار إقليميًا ودوليًا.. ويشددان على ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار

حصاد حرب غزة 2023.. أبرز 10 موضوعات توضح العدوان الإسرائيلى على القطاع

غزة في قلوب المصريين.. 1027 قافلة ضمت 13ألف طن مساعدات توجهت لقطاع ..الجهود الإنسانية للتحالف الوطني وحياة كريمة في دعم الأشقاء لا تتوقف.. وسياسيون: عبرت بصدق عن ثوابت الشعب المصري المساندة للقضية الفلسطينية

طلعت عبد القوى: التحالف الوطنى وجه 1027 قافلة إنسانية لصالح غزة حتى الآن

أمين "حقوق الإنسان" بالشيوخ: مصر من أكثر الدول المقدمة لمساعدات دعم أهالي غزة


print