الإثنين، 29 أبريل 2024 04:13 ص

بعد دقائق.. "الهيئة الوطنية" تعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

بعد دقائق.. "الهيئة الوطنية" تعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات
الإثنين، 18 ديسمبر 2023 01:19 م
كتب إبراهيم قاسم - أمنية الموجي
ينتظر المصريون الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وهو الأمر الذى يحدث بعد قليل، عندما ينطلق، المؤتمر الصحفى الذى يعقده مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك فى ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمنى للعملية الانتخابية. 

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

 
وتظهر المؤشرات الأولية لعمليات الفرز للجان العامة، تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي، حيث يقترب بولاية ثالثة لرئاسة مصر، في ظل وجود منافسة متباينة بين كل من المرشح فريد زهران والمرشح حازم عمر على المركز الثاني، وتضع الهيئة الوطنية للانتخابات اللمسات الأخيرة للمؤتمر الصحفى المقرر عقده في تمام الساعة الثانية من اليوم، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.




وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، فى شأن كافة المسائل التى تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددى للأصوات بكل لجنة عامة.

فيما تنص المادة 241 مكررًا من الدستور على "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالى بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية فى 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

 


print