الجمعة، 03 مايو 2024 04:53 م

محمد رضا البنا: تمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة بادرة جيدة لوقف إطلاق النار نهائيًا

محمد رضا البنا: تمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة بادرة جيدة لوقف إطلاق النار نهائيًا النائب محمد رضا البنا
الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 05:00 م
سمر سلامة
أكد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الحديث عن وجود مشاورات جديدة تقوم بها الدبلوماسية المصرية من أحل تمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة 4 أيام إضافية، بادرة جيدة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار نهائيا، مشيرا إلى أن مصر تقوم بدور مهم في حشد موقف عالمي داعم لوقف إطلاق النار نهائيا، في ظل حالة التدهور الإنساني التي يعاني منها القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي استمر لمدة 47 يوم، في ظل حصار غير إنساني.
 
وقال "البنا"لـ "اليوم السابع"،   إن الدولة المصرية تتحمل  وحدها مسئولية حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه الإنسانية أمام العالم، كذلك التصدي  للمخططات الإسرائيلية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال الإفراط في استخدام العنف ضد المدنيين العزل، ودفعهم نحو النزوح جنوبا باتجاه سيناء، وهو ما أعلنت الدولة المصرية رفضه منذ اليوم الأول للعدوان.
 
وأضاف النائب محمد رضا البنا، أن مصر تسجل موقفا تاريخيا برفض هذ المخطط رغم الضغوط التي تواجهها ، لكنها كما كانت دائما وستظل الداعم الأول للقضية الفلسطينية ، مشيرا إلى أن مصر تتعامل مع فلسطين باعتيارها جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وعمق استراتيجي لها، داعيا العالم إلى تبنى الرؤية المصرية الخاصة بتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

موضوعات متعلقة :

البرلمان التركى: الإعلان العالمى لحقوق الانسان أصبح حبرا على ورق

رئيس البرلمان العربى: أحداث فلسطين وضعت ملف حقوق الإنسان على"الرف".. خاطبنا أكثر من 75 برلمانا دوليا لنشكل رأيا عاما ضاغطا على المنظمات الدولية لحماية الفلسطينيين والإنسانية. وننسق تحركاتنا مع"النواب" المصرى

نائب بـ"الشيوخ": قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر تأكيد على دعم مصر لحقوق الإنسان

السيدة انتصار السيسى: مصر شعبا وقيادة الداعم الأول لحقوق كل فلسطينى

وسائل إعلام إسرائيلية: استعداد تل أبيب لتمديد الهدنة يومين إضافيين

42 حزبا سياسيا: يوم التضامن مع الشعب الفلسطينى شاهد على دعم مصر للقضية

أحمد فتحي " نائب التنسيقية": تمديد الهدنة بغزة يعكس الجهود الكبيرة لمصر فى حل هذه الأزمة

برلماني: تمديد الهدنة نجاح جديد للقيادة المصرية فى نصرة القضية الفلسطينية

اليوم العالمى للتضامن مع فلسطين تزامنا مع نهاية الهدنة.. 29 نوفمبراليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. والغرض منه لفت انتباه المجتمع الدولي.. وتثقيف الجمهور على حقيقة القضية.. والتأكيد على حق تقرير المصير


الأكثر قراءة



print