الإثنين، 20 مايو 2024 01:24 ص

"صحة الشيوخ": خبرة مصر فى ملف التفاوض بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وراء تمديد الهدنة

"صحة الشيوخ": خبرة مصر فى ملف التفاوض بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وراء تمديد الهدنة غزة - صورة أرشيفية
الخميس، 30 نوفمبر 2023 10:00 ص
كتبت ندى سليم
أشاد الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بدور بدور الدبلوماسية المصرية في تمديد الهدنة والتواصل مع جميع أطراف الأزمة، من أجل استمرار التهدئة، مؤكدا أن تمديد الهدنة يعكس مدى حرص الدولة على دعم القضية، وفى نفس الوقت مكانة مصر وقدرتها على التفاوض، خاصة أن مصر تمتلك خبرة فى ملف التفاوض بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.
 
وأوضح مهران، في تصريحات خاصة، أن تمديد الهدنة ينعكس بالإيجاب على ضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود للأشقاء الفلسطينيين في كافة مناطق القطاع، بما يكفل بقاءهم في أماكنهم ومنع تهجيرهم قسريًا.
 
وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن الدور المصري في القضية الفلسطينية لا يمكن أن ينكره أي شخص، حيث يضع الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية على رأس أولويات عمله، وظهر ذلك من خلال حرصه المستمر على مناقشة هذا الملف مع جميع قيادات وزعماء العالم، وفي جميع المحافل الدولية، لتحقيق حقيقة القضية والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967.
 
وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن الجهود المصرية القطرية الأمريكية فى الوساطة أدت إلى نقطة إيجابية وتحقيق هدنة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، فضلا عن النجاح الشامل للدولة المصرية في هذه القضية منذ بدء الأحداث والوصول إلى هدنة جديدة بين الأطراف المتنازعة.

موضوعات متعلقة :

بسبب حرب غزة.. الحكومة الإسرائيلية تٌقر تعديل على ميزانيتها بقيمة 8 مليار دولار

رئيس حزب مصر أكتوبر:نجاح الدولة المصرية في تمديد الهدنة بقطاع غزة يؤكد دورها الإقليمي الرائد

أمين عام الناتو يدعو لتمديد الهدنة الإنسانية فى غزة

جرائم إسرائيل البيئية على قائمة أعمال قمة المناخ بدبى.. الكيان المحتل أسقط على أهالى غزة أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات.. بما يعادل قنبلتين نوويتين.. ومطالبات بفرض عقوبات على إسرائيل لوقف حروبها المدمرة للبيئة

رئيس "حقوق الإنسان بالنواب": تمديد الهدنة الإنسانية بغزة يحمى حياة الأبرياء

اليوم العالمى للتضامن مع فلسطين.. ماذا قدمت مصر للقضية الفلسطينية؟.. حقنت الدماء في الحروب الإسرائيلية وتوسطت لاستعادة المحتجزين.. وضعت خارطة طريق لحل الصراع العربي-الإسرائيلي.. وتواصل جهود وقف عدوان 2023

السيدة انتصار السيسى: مصر شعبا وقيادة الداعم الأول لحقوق كل فلسطينى

وسائل إعلام إسرائيلية: استعداد تل أبيب لتمديد الهدنة يومين إضافيين

برلمانى: تمديد الهدنة دليل على نجاح مصر فى التفاوض وحرصها على حل القضية

أحمد فتحي " نائب التنسيقية": تمديد الهدنة بغزة يعكس الجهود الكبيرة لمصر فى حل هذه الأزمة


print