الجمعة، 10 مايو 2024 10:35 ص

محمود القط نائب التنسيقية: مصر تقود معركة دبلوماسية ترتكز على صوت العقل لصالح أبناء غزة

محمود القط نائب التنسيقية: مصر تقود معركة دبلوماسية ترتكز على صوت العقل لصالح أبناء غزة النائب محمود القط
الجمعة، 27 أكتوبر 2023 07:00 م
كتبت إيمان علي
صرح النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ و عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن مصر تقود معركة دبلوماسية ستضاف لمعاركها الدبلوماسية التى سيتفاخر بها الأجيال القادمة فمنذ بداية الحرب بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، تتسم مصر بصوت العقل والرشادة، والتي وضعت المبادئ التى لم يختلف عليها جميع الأطراف وتسعى فيها للانتصار لمصالح أبناء قطاع غزة.

وأوضح أن ذلك ظهر بوضوح عندما تغيرت لغة الغرب من التبني التام للرواية الإسرائيلية، إلى الدفاع عن حقوق المدنيين دون تميبز و ظهر أيضًا حينما بدأ العالم يتحدث عن أهمية دخول المساعدات للفلسطينيين وأهمية حل الدولتين، معتبرا أن هذا كله يعد مكاسب تحققها مصر وتعكس قوتها الدبلوماسية وتأثيرها الدولي.
 
ولفت "القط" إلى أن آخر إنجاز دبلوماسي مصري هو إرسال فرنسا مستشفى ميداني لعلاج المصابين، علاوة على إرسال طائرات مساعدات طبية لأهالي غزة ومن هنا يظهر أن المفاوض المصري يحقق كل يوم تقدما جديدا، ويظهر ذلك في تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي فبعد أن كان يطلب دخول المساعدات أصبح يطلب دخولها بما يتناسب مع أكثر من 2 مليون فلسطيني. 
 
وتابع أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، قائلا "يبرز النجاح الأكبر في أن العالم أجمع أصبح يتحدث عن حل الدولتين وكل هذا التحول يسبب ضغطا شديدا على الحكومة الإسرائيلية ويعطل من مخططاتها للاجتياح البري الواسع.. فما كان مقبولا بالأمس لن يكون مقبولا من العالم غدا بعد أن أصبح يرى جزءا كبيرا من الحقيقة، ولذلك فإن الاجتياح البري أصبح العالم يرى أنه كارثة بكل المعاني والمقاييس.. ويتجاوز الحق الذى تدعيه إسرائيل بالدفاع عن النفس إلى الإبادة الجماعية وهو أيضا ما أوضحته مصر للعالم ويتسبب في النزوح الجماعي إلى الحدود، وهو أمر مرفوض بالنسبة لمصر حكومة وشعبا فهو تفريغ للقضية الفلسطينية وتهديد لأمن وسلام المنطقة".

print