الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:56 ص

مدير تحرير السياسة الدولية: موقف مصر من رفض ترحيل الفلسطينين معلن للعالم كله

مدير تحرير السياسة الدولية: موقف مصر من رفض ترحيل الفلسطينين معلن للعالم كله غزة
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 06:00 م
كتب:محمد إسماعيل
قال الدكتور أبو الفضل الاسناوي الباحث السياسي، مدير تحرير مجلة السياسة الدولية، إن مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء الذى تم تداوله في وسائل الاعلام الإسرائيلية مرفوض من جانب الدولة المصرية وهذا موقف واضح وتم إعلانه للعالم كله في قمة القاهرة للسلام لأسباب مختلفة منها أنه سيعنى ضياع القضية الفلسطينية.

 
وأشار الاسناوي في تصريحات، أنه رغم التصعيد في مستوى القصف الإسرائيلي لكن فكرة الترحيل مرفوضة تماما من جانب سكان قطاع غزة حتى الذين فقدوا أسرهم بالكامل، بما في ذلك سكان الجزء الشمالي من قطاع غزة الذين كانوا أكثر عرضة للهجمات الإسرائيلية، لكن مع ذلك فإن حالتهم النفسية مستقرة وفكرة الترحيل مستبعدة تماما.

 
وأضاف:"لازالت السردية المطروحة من جانب سكان غزة هي البقاء على الأرض مهما كان الثمن وأنهم لم يفكروا في الهجرة من القطاع في ظل وجود أسرهم ولن يفكروا في الهجرة بعد أن فقدوها".

 
وأوضح، أن الوضع الحالي يشير إلى أن حماس مازالت قادرة على الرد، مؤكدا أنها لديها استراتيجية طويلة المدى وهو ما يؤكد رفض المقاومة لفكرة ترحيل الفلسطينين من قطاع غزة.

 
وأضاف :"أتصور أن كل ما ينشر عن هذا المخطط هي مجرد ارهاصات تتبناها وسائل اعلام وشركات علاقات عامة هدفها جس نبض الموقف المصري تجاه هذا المخطط القديم".

الأكثر قراءة



print