السبت، 18 مايو 2024 12:57 م

السفير الفلسطينى بالقاهرة: مصر تقف خلف شعبنا للحصول على حقوقه

السفير الفلسطينى بالقاهرة: مصر تقف خلف شعبنا للحصول على حقوقه دياب اللوح السفير الفلسطينى بالقاهرة
الإثنين، 23 أكتوبر 2023 10:30 م
ندى سليم
قال  دياب اللوح السفير الفلسطيني  بالقاهرة، إن مصر  كافحت ولازالت تقف وتدعم الشعب الفلسطيني، حتى يحصل على حقه في إقامة دولته على حدود 1967، وعاصمتها القدس، مؤكدا أن الجيش المصري قدم الشهداء والاسرى والجرحي، من أجل فلسطين ومثلما صرح الرئيس الفلسطيني من قبل نكرر:" نحن لانقبل في شؤوننا الداخلية لكن نقبل ان تتدخل مصر، لأنها حينما تتدخل يكون ذلك لصالح فلسطين.
 
وأضاف السفير الفلسطيني بالقاهرة، خلال ندوة لحزب المؤتمر بعنوان "مصر والقضية الفلسطينية" وذلك لمناقشة تداعيات الأزمة الفلسطينية بمشاركة السفير محمد العرابي وقيادات الحزب، مساء اليوم الإثنين، أن مصر صاحبة يد نظيفة وسجل كفاحي عريق فهي الدولة التى قدمت الدماء من أجل الشعب الفلسطينى، لافتا أننا نحن شركاء في صيانة الأمن ومكافحة الإرهاب والمخططات الاستعمارية التى تنال مننا.
 
وتطرق الي قضية التهجير القسري للفلسطينيين بقطاع غزة، مؤكدا أن مخطط التهجير بدأ منذ عام 1948 وظهر مجددا في حقب زمنية مختلفة بالخمسينات وأثناء حرب 1993، وعاد من جديد في العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، خاصة انهم  اعتقدوا أنه وسط الدمار الشامل يمكن أن يتم تنفيذ هذا  المخطط.
 
وشدد السفير الفلسطينى، على رفض الشعب الفلسطينى والمصرى التهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا لن نترك أرصنا ولن نسمح بحدوث نكبة جديدة ولن نكرر أخطاء الماضى.
 

print