الأربعاء، 15 مايو 2024 11:56 م

حازم الجندى: الرئيس السيسى أكد على موقف مصر وشعبها برفض تهجير الفلسطنيين وتصفية القضية

حازم الجندى: الرئيس السيسى أكد على موقف مصر وشعبها برفض تهجير الفلسطنيين وتصفية القضية حازم الجندى
السبت، 21 أكتوبر 2023 11:00 م
سمر سلامة
أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح قمة القاهرة للسلام 2023 ، والتي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة وقف التصعيد فى قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حملت عدد من الرسائل بالغة الأهمية والتي تمثل الموقف الرسمي المصري من الأحداث الراهنة، حيث حرص الرئيس على تأكيد موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطنيين بأي حال دون حل عادل  على حساب الدولة المصرية، مشيرا إلى الشعب الفلسطيني لا يقبل التهجير عن أرضه حتى لو كانت تحت الاحتلال أو القصف.
 
 
وقال الجندى، إن الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولى أمام مسئوليته، عندما تحدث أن ما يحدث في قطاع غزة يعد امتحانا لإنسانية العالم،  وضرورة التأكيد على قيم الحضارة الإنسانية التي أسسها العالم على مدار عقود طويلة للمساواة بين البشر ، فلا تمييز أو تفرقة أو إزدواجية في التعامل مع أرواح البشر، مؤكدا على انخراط مصر منذ اللحظة الأولى لإندلاع التصعيد في السابع من أكتوبر من أجل التهدئة وتوصيل المساعدات إلى القطاع.
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس أكد مصر لم تغلق معبر رفح أبدا، لكن القصف المتتالي من جانب إسرائيل على الجانب الفلسطيني تسبب في غلق المعبر للإصلاح، لافتا إلى أن مصر توصلت إلى اتفاق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على تشغيل المعبر بشكل مستدام بتنسيق مع الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على استدامة المساعدات وعلى أن يتم توزيعها على السكان بإشراف  الأمم المتحدة.
 
وشدد الجندي، على حرص الرئيس السيسي على تقديم خريطة طريق للخروج من الأزمة الحالية تبدأ بالتدفق الكامل والأمن والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، والحرص على وقف إطلاق النار وإعلان التهدئة، وصولا إلى إحلال السلام من خلال حل الدولتين، وإعلان فلسطين دولة مستقلة على أساس مقررات الشرعة الدولية، مشيرا إلى أن استمرار النزاعات في منطقة الشرق الأوسط ستكون سببا في التأثير سلبيا على الأمن والسلم العالمي وليس على منطقة الشرق الأوسط فقط.

موضوعات متعلقة :

رسائل الرئيس السيسي من قمة السلام بالقاهرة: تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث على حساب مصر أبدا.. وأين قيم الحضارة الإنسانية التى شيدناها على امتداد الألفيات؟ وأين المساواة بين أرواح البشر دون تمييز؟

الرئيس السيسي يتساءل أمام قمة القاهرة للسلام: نعبر عن دهشتنا من وقوف العالم متفرجا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها 2.5 مليون إنسان فلسطينى بغزة.. ويؤكد: نرفض التهجير القسرى للفلسطينيين ونزوحهم للأراضى المصرية

رئيس جنوب أفريقيا: نرفض قتل المدنيين والحصار المفروض على قطاع غزة والتهجير

ملك البحرين: لا استقرار فى الشرق الأوسط دون تأمين حقوق الشعب الفلسطينى

حبس وغرامة عقوبة الغش فى أعمال البناء ومخالفة المواصفات

النائب عادل اللمعي: قمة القاهرة للسلام تحشد الدول الإقليمية لدعم تحركات مصر لمعاجلة شاملة للقضية الفلسطينية

"الشعب الجمهوري" يطالب المجتمع الدولي بالتحرك فوراً لحل القضية الفلسطينية

ملك البحرين: نؤكد اليوم موقف المملكة الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

الرئيس السيسى : مصر دفعت ثمناً هائلاً من أجل السلام


الأكثر قراءة



print