الخميس، 09 مايو 2024 01:49 ص

بدء توافد النواب على المجلس لعقد جلسة طارئة.. والأعضاء: لتفويض الرئيس بشأن القضية الفلسطينية

بدء توافد النواب على المجلس لعقد جلسة طارئة.. والأعضاء: لتفويض الرئيس بشأن القضية الفلسطينية مجلس النواب
الخميس، 19 أكتوبر 2023 12:00 م
كتب- كامل كامل
بدء توافد النواب، على المجلس لعقد جلسة طارئة ظهر اليوم، لبحث تداعيات الأوضاع في غزة، وقال النائب علاء عصام عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، من المقرر أن تشهد الجلسة تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأن حماية الأمن القومي المصري ودعم القضية الفلسطينية.

وثمن "عصام" تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما ثمن تصريحات الدولة المصرية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى من محاولات تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه.

وأدان "عصام"، العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة، واصفا إياه بالحرب التي تغتال الإنسانية، مشددا أن إسرائيل هي العدو الأول والأساسي للعرب ومصر، مؤكدا موقفه المساند لنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية، موضحا أنه يقف مع صموده في غزة وفي كل مدن وقرى فلسطين المحتلة.

وشدد "عصام" علي رفض تصفية القضية الفلسطينية ومحاولات إدخال أطراف أخري، مؤكدا أن الدولة المصرية تقوم بدور واضح وقوي لدعم القضية الفلسطينية.

كما ثمن "عصام" دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد قمة القاهرة للسلام السبت المقبل، لبحث تداعيات الأوضاع في فلسطين، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية وهو السلام الشامل وإقامة دولة فلسطينية عبر حدود 4 يونيو 1967.

print