الجمعة، 14 يونيو 2024 10:50 ص

وفد برلمانى برئاسة عبدالعال يسافر إلى زامبيا لحضور اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى

وفد برلمانى برئاسة عبدالعال يسافر إلى زامبيا لحضور اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى على عبد العال رئيس مجلس النواب
الخميس، 17 مارس 2016 11:20 ص
كتبت إيمان الوراقى
يغادر إلى زامبيا وفد مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، مساء اليوم، للمشاركة فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى، المقرر عقده فى العاصمة "لوساكا" فى الفترة من 18 إلى 22 من الشهر الحالى.

وقال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، وعضو الوفد، إن مشاركة مصر فى الجمعية رقم 134 للاتحاد البرلمانى الدولى تعد أول مشاركة رسمية لمصر بعد تجميد عضويتها منذ ثورة 25 يناير، وعدم تمكنها من العودة إليه حتى فى فترة حكم الإخوان، وأضاف الخولى أنه سيتم تسليم مصر مقعدها رسميًا فى الاتحاد فى الجلسة الرئيسية المقررة فى 19 مارس.

وأكد الخولى، أن هناك لقاءات ستتم على هامش الجمعية بين الوفد المصرى وعدد من الوفود المشاركة، لدعم العلاقات مع برلمانات دولية وعربية وإسلامية، فضلاً عن البرلمانات الأوروبية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك حوار مفتوح حول الكثير من قضايا التعاون المشترك.

وأشار الخولى إلى أهمية مشاركة شباب الوفد فى فعاليات "منتدى البرلمانيين الشباب"، الذى يُعقد على هامش الجمعية العمومية للاتحاد البرلمانى الدولى، علمًا بأن ذلك يُعزز موقف مصر، خاصة مع تمثيل عدد كبير من الشباب فى مجلس النواب المصرى الحالى.


print