الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 01:56 ص

النائبة هند رشاد: قرارات الرئيس جاءت لتخفيف معاناة المواطن المصري من أثار الأزمة الاقتصادية

النائبة هند رشاد: قرارات الرئيس جاءت لتخفيف معاناة المواطن المصري من أثار الأزمة الاقتصادية النائبة هند رشاد
الأحد، 17 سبتمبر 2023 07:00 م
كتبت هند عادل
أشادت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بالقرارات التاريخية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بها الحكومة لتطبيقها بشكل عاجل وفوري لمواجهة التحديات الاقتصادية الداخلية الناجمة عن الأزمة العالمية، وذلك خلال زيارته لمحافظة بني سويف.


وقالت النائبة هند رشاد إن هذه القرارات الرئاسية أكدت لكل المصريين أن الرئيس السيسى كان ولايزال وسيظل هو الداعم الأول والرئيسي والحقيقى لكل المصريين، معربة عن ثقتها التامة فى قدرة الرئيس السيسى على تحقيق كل احلام وطموحات المصريين خلال السنوات القليلة القادمة.
 
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن تلك القرارات جاءت في توقيت مناسب للغاية لتخفيف معاناة المواطن المصري من آثار الأزمة الاقتصادية الحالية و التي انعكست على مستوى معيشته.
 
وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة بمـا يلى:
 
أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .
 
ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.
 
ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
 
رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالي "5" ملايين أسرة .
 
خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالي "11" مليون مواطن .
 
سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.
 
سابعا- قيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.
 
ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

print