الإثنين، 29 أبريل 2024 09:20 م

الحكومة تخطر "الشيوخ" بالموافقة على انضمام المنيا للمرحلة الثانية من التأمين الصحى الشامل

الحكومة تخطر "الشيوخ" بالموافقة على انضمام المنيا للمرحلة الثانية من التأمين الصحى الشامل النائب زين الاطناوي
الجمعة، 08 سبتمبر 2023 06:00 م
سمر سلامة
أعلن النائب الدكتور زين الاطناوي، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة المنيا، وعضو لجنة الصحة بالمجلس، إن الحكومة أخطرت مجلس الشيوخ في خطابها المرسل للمجلس بموافقتها على انضمام محافظة المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل 2025.

جاء ذلك استجابة للاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور زين الاطناوى، عضو مجلس الشيوخ، بشأن انضمام محافظة المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل، والذي ناقشته لجنة الصحة والسكان بالمجلس فى دور الانعقاد الثالث، ووافقت عليه وأعدت تقريراً بشأنه اعتمده المجلس بالجلسة العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وأحاله إلى الحكومة.

وأكدت الحكومة في خطابها المرسل من الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل برئاسة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى مجلس الشيوخ، الموافقة على انضمام محافظة المنيا إلى المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل بحلول عام 2025.

وأوضح الاطناوي، أن الأمانة العامة لمجلس الشيوخ أحالت خطاب موافقة الحكومة على الاقتراح برغبة لأمانة لجنة الصحة والسكان، وللنائب مقدم الاقتراح برغبة.

ووجه الاطناوي، الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد معيط، وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

الأكثر قراءة



print