السبت، 27 أبريل 2024 08:35 م

إنجازات مبادرة "ازرع" للتحالف الوطنى للعمل الأهلى خلال 2023.. تعرف عليها

إنجازات مبادرة "ازرع" للتحالف الوطنى للعمل الأهلى خلال 2023.. تعرف عليها التحالف الوطنى للعمل الأهلى
الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 11:00 ص
كتبت إيمان علي
قدم التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي عددا كبيرا من الإنجازات والمساهمات منذ نشأته منذ أشهر قليلة من أجل خدمة المواطنين ومساعدة الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية.
 
ويعد التحالف الوطني، محطة فارقة في العمل الأهلي في مصر، والمكون من 34 كيانا تنمويا وخدميا تحت مظلة واحدة بإجمالي عدد متطوعين مشاركين 250 ألف متطوع، وإجمالي عدد مواطنين مستفيدين خلال عام واحد 30 مليون مستفيد.
 
وفي سياق مبادرة اذرع، دشن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لجان لصغار المزارعين، عملت تلك اللجان على إعادة روابط الفلاحين مرة أخرى وأصبحت ساحات لحلقات نقاشية بين الفلاحين والخبراء في مجال الزراعة والمتخصصين.
 
‑ تم عقد أكثر من 5 آلاف مدرسة حقلية للفلاحين لتوعيتهم بأساليب الزراعة الصديقة للبيئة والمواكبة للتغيرات المناخية، لتفادي حدوث أي إصابات قاتلة.
 
‑ تم بناء قاعدة بيانات يتم تحديثها بشكل دوري لصغار المزارعين المستفيدين من المبادرة وربطها بقاعدة بيانات التحالف والتي تشمل كافة أعضاء التحالف لتحديد الخدمات المقدمة بأشكالها المختلفة سواء خدمات مقدمة من مبادرة ازرع أو خدمات من مؤسسات أخرى مقدمة لنفس الأسر. 
 
‑ ومع بدء موسم الحصاد في ابريل ارتفع متوسط الانتاجية المتعارف عليه 12 أردب للفدان الواحد الى ٢٠ و٢٢ اردب للفدان الواحد.
 
‑ جاري حاليـاً متابعة زراعة فول الصويا والتجهيز والإعداد لزراعة محصول القمح للمرحلة الثانية من مبادرة ازرع 2023 -2024 والمستهدف تنفيذه 500 ألف مستفيد في 14 محافظة على مساحة مليون فدان.

print