الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:41 ص

كريم السقا: التقارب يزداد بين الدولة والقوى السياسية بجميع أطرافها وتوجهاتها كل يوم

كريم السقا: التقارب يزداد بين الدولة والقوى السياسية بجميع أطرافها وتوجهاتها كل يوم العفو عن المحبوسين - صورة أرشيفية
الإثنين، 21 أغسطس 2023 11:00 ص
كتب محسن البديوي

قال كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، إنّ التقارب يزداد بين الدولة والقوى السياسية بجميع أطرافها وتوجهاتها كل يوم وهذا شيء إيجابي وأساسي من أجل الوصول للجمهورية الجديدة ونعيش فيها بشكل يحترم الإنسان وحقوقه ويسمح بالاختلاف وتبادل الآراء بشكل ديموقراطي.

وأضاف "السقا": "مصر تتخذ القرار بناءً على المصلحة الوطنية، وليس أي تدخل أو ضغوط، وهذه أهم سمة في إدارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى في الأمور الاقتصادية والاجتماعية، حيث تعمل الدولة المصرية لمصلحتها ومصلحة شعبها ومصلحة الدولة الوطنية".

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي، أنّ الدولة المصرية لا تخضع لأي ضغوط أو توجهات أو إملاءات خارجية، مشيرًا إلى أن مصر حصلت على إشادة دولية بما يحدث فيها على مستوى ملف حقوق الإنسان.

وأكد، أن حقوق الإنسان في العالم أصبحت الكارت التي يتم اللعب به ضد مصالح وإرادة ومستقبل الدول، لافتًا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالتطور الذي حدث في هذا الملف بمصر، كما أشاد بلجنة العفو وإنجازاتها.

وواصل: "نحن لجنة سياسية لا علاقة لها بالقضايا الجنائية أو قضايا أخرى، وأي مواطن لديه قضايا سياسية يمكنه التوجه إلى لجنة العفو، بشرط ألا يكون تورط في أي أعمال عنف أو تخريب أو ينتمي إلى أي جماعة إرهابية، كما أننا نعمل على قضايا الغارمين والغارمات".


print