الأحد، 28 أبريل 2024 11:06 م

نادر الخبيرى: تحديث نظم الإشارات والوحدات المتحركة للمترو والسفن التجارية يحدث نقلة نوعية

نادر الخبيرى: تحديث نظم الإشارات والوحدات المتحركة للمترو والسفن التجارية يحدث نقلة نوعية النائب نادر الخبيري
الأربعاء، 19 يوليو 2023 04:00 م
سمر سلامة
أكد النائب نادر الخبيري، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أهمية اتجاه وزارة النقل في توطين صناعة مترو الأنفاق والقطارات والسفن التجارية من خلال مصنع نيرك في شرق بورسعيد.
 
وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية، أن تحديث نظم الإشارات والوحدات المتحركة لمترو الأنفاق والسفن التجارية سيحدث نقلة نوعية في وسائل النقل الحديث في مصر، مؤكدًا وجود خطة شاملة لدى الحكومة لتوطين هذه الصناعة في مصر من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة مما يفتح باب التصدير إلى الدول العربية والإفريقية.
 
وأشار عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أن حجم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في مجال تحديث وتطوير وسائل النقل بمترو الأنفاق والجر الكهربائي ستتيح توطين صناعة الوحدات المتحركة بكافة أنواعها مما يؤمن متطلبات الدولة المصرية علاوة على زيادة القدرة على التصدير إقليميًا وعالميًا.
وأشاد النائب نادر الخبيري بتصريحات الفريق كامل الوزير وزير النقل ببدء الشركة في تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا جديدًا للخط الثالث لمترو الأنفاق بنسبة 25% تصنيع محلي.
 
وتابع عضو مجلس النواب، أن الدولة تسعى إلى تحقيق نهضة وإنجازات في كافة المجالات في مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال إقامة وتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة التي تخدم المواطن المصري.
 

print