السبت، 18 مايو 2024 11:03 ص

النائب أحمد نويصر: تعديل قانون الاستثمار يهدف لتوفير فرصة أفضل للقطاع الخاص

النائب أحمد نويصر: تعديل قانون الاستثمار يهدف لتوفير فرصة أفضل للقطاع الخاص النائب أحمد نويصر
الإثنين، 10 يوليو 2023 07:00 م
سمر سلامة
قال النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، يهدف لتحسين مناخ الاستثمار ودعم مشاركة القطاع الخاص، مما يؤدى إلى فتح آفاق استثمارية جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.
 
وأضاف النائب أحمد نويصر، أن مشروع القانون يعطى لأول مرة إلغاء كل الإعفاءات المقررة لجهات الدولة فى الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية"، مؤكدا أنه سيعطى فرصة أفضل للقطاع الخاص بعد إقرار هذه الإعفاءات، وتحقق المساواة بين القطاع الخاص وبين القطاعات الأخري، مشيرا إلى أن إلغاء كل الإعفاءات المقررة لجهات الدولة هدفه تشجيع الاستثمار، سواء المحلى أو الأجنبي.
 
وأضاف النائب أحمد نويصر، أن التعديلات الجديدة تعالج بعض السلبيات السابقة، حيث تسمح بتمتع جميع المشروعات الاستثمارية سواء المقامة قبل العمل بأحكام قانون الاستثمار أو فى تاريخ لاحق عليه، بالحوافز المنصوص عليها فى قانون الاستثمار، بالإضافة إلى زيادة الحوافز الخاصة الممنوحة للمشروعات الاستثمارية كما تتضمن زيادة بعض الحوافز الخاصة الممنوحة للمشروعات الاستثمارية.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة منحت العديد من الحوافز الاستثمارية، وتم التركيز فى هذا الإطار على الحوافز فى عدة مجالات مختلفة سواء كانت صناعية أو سياحية وغيرها من المجالات التى تساهم على تنشيط السوق الاستثماري، أن القطاع الخاص له دورا كبيرا فى دعم الاقتصاد وتشجيع الاستثمارات، والتسويق للفرص الاستثمارية فى مصر، خاصة أن مصر تعد من الأسواق الكبيرة فى المنطقة العربية والأفريقية، وبالتالى فهى محط أنظار المستثمرين.

موضوعات متعلقة :

اقتصادية النواب: تعديلات قانون الاستثمار تهدف لتشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر

321 مليار استثمارات موجهة لقطاع النقل بخطة 23/24.. اقرأ المشروعات المستهدفة لصالح الطرق

تشريع جديد أمام "النواب" يقضي بمنح حافز استثمار لجذب وتوطين صناعات محددة.. تعرف عليه

"النواب" ينظر تشريع للتحالف الوطني يمنح حق إقامة المشروعات الخدمية وتأسيس صناديق استثمار

النائبة عمرو عكاشة: تعديلات قانون الاستثمار تهدف لمواكبة التطورات العالمية

قانون إلغاء إعفاء جهات الدولة من الرسوم والضرائب أمام "النواب".. اليوم.. يُحَسِّن مناخ الاستثمار.. يدعم مشاركة القطاع الخاص فى مختلف الأنشطة الاقتصادية.. ويُعزز الشفافية والحياد التنافسى فى السوق المصرية

"الهضيبي": تعديلات قانون الاستثمار تساهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية

نواب يطالبون بـ"الحياد التنافسى والمؤشرات الاقتصادية" لجذب الاستثمارات لسوق المصرى

محمد إسماعيل نائب تنسيقية الأحزاب يعدد مزايا تعديلات قانون الاستثمار

برلمانيون يطالبون بخريطة استثمارية وعدالة توزيع الفرص بكل محافظة وتدريب الموظفين


print