الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:35 ص

برلمانى: إلغاء إعفاءات جهات الدولة بالأنشطة الاستثمارية يوسع مشاركة القطاع الخاص

برلمانى: إلغاء إعفاءات جهات الدولة بالأنشطة الاستثمارية يوسع مشاركة القطاع الخاص النائب عيد حماد
الخميس، 06 يوليو 2023 10:00 م
سمر سلامة
أكد النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أهمية مشروع القانون المقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، والذي سيكون له دورًا كبيرًا في تحسين مناخ الاستثمار ودهم مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، وذلك في إطار جهود الدولة التي تبذلها في هذا الشأن.
 
وقال "حماد"، في تصريحات له، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، يسهم في إيجاد فرص عادلة لمختلف الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية في المعاملات المالية المنظمة لها، إضافة إلى كون أن القانون يدعم إلى حد كبير مبدأ التنافس في إطار من الحيدة والشفافية واقتصاديات السوق الحر.
 
ونوه عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بأن أهداف القانون تعمل على خلق بيئة استثمارية تنافسية صحية تشجع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات، والتي تؤدي إلى نهوض الاقتصاد القومي وتحسين مؤشرات وارتفاع معدلات النمو.
 
وثمن النائب عيد حماد جهود الدولة المصرية لتمكين القطاع الخاص وتوسيع مشاركته في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، والذي سيكون له أثر كبير في النهوض بالاقتصاد والصناعة الوطنية، والعمل على خلق فرص عمل جديدة، فضلا عن تحول مصر لدولة منتجة بدلا من كونها مستهلكة فقط.

موضوعات متعلقة :

تعرف على أبرز التعديلات المستحدثة بقانون الاستثمار × 10 معلومات

11.6 مليار جنيه استثمارات لمحافظتي شمال وجنوب سيناء العام 23/24

لماذا تم إضافة تعديلات جديدة للمرة الثانية على قانون الاستثمار؟.. الحكومة توضح

النائب عمرو هندى يطالب بمتابعة صياغة استراتيجية التحول إلى الاستثمار المستهدف

5 معلومات عن قانون إلغاء إعفاءات جهات الدولة فى الأنشطة الاستثمارية

مصر على طريق دعم القطاع الخاص.. "خطة النواب" تُقر مشروع قانون لإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة بالأنشطة الاقتصادية.. نواب: يُعزز الشفافية والحياد التنافسى فى السوق المصرية.. وخطوة مهمة لطمأنة المستثمرين

"خطة النواب" توافق نهائيا على قانون إلغاء إعفاءات جهات الدولة بالأنشطة الاستثمارية

"خطة النواب" توافق على قانون جديد يضمن الحياد التنافسى.. يلغى الامتيازات الممنوحة لجهات الدولة فى الأنشطة الاقتصادية.. واللجنة تعدل مسمى المشروع ليصبح "إلغاء الإعفاءات من الضرائب والرسوم المقررة لجهات الدولة"

برلمانية: مشروع قانون إلغاء إعفاءات جهات الدولة يعمل على تحسين مناخ الاستثمار

"خطة النواب" توافق مبدئيًا على قانون إلغاء إعفاءات جهات الدولة فى الأنشطة الاستثمارية

"خطة النواب": قانون إلغاء إعفاءات جهات الدولة يحسن بيئة الاستثمار

"خطة النواب": مشروع قانون إلغاء الإعفاءات لجهات الدولة نقلة نوعية


print