الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:04 ص

النائب أحمد إدريس: زيارة رئيس وزراء الهند عكست خصوصية العلاقات المصرية الهندية

النائب أحمد إدريس: زيارة رئيس وزراء الهند عكست خصوصية العلاقات المصرية الهندية النائب أحمد إدريس
الإثنين، 26 يونيو 2023 02:00 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب بزيارة رئيس وزراء الهند ناريندا مودى للقاهرة، والتى جاءت تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس قوة وازدهار العلاقات المصرية الهندية التى شهدت طفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف إدريس، أن زيارة رئيس وزراء الهند تأتي في إطار ما تشهده العلاقات المصرية الهندية من طفرة في كافة المجالات منذ تولي الرئيس  عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، مؤكدا أن مصر والهند تجمعهما علاقات متميزة، كما أن زيارة رئيس الوزراء الهندي تأتي امتدادا لحرص الدولتين على تنمية العلاقات  السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية، لافتا أن الزيارة  عكست خصوصية العلاقات المصرية الهندية.

وأشار إدريس، إلى أن الزيارة ناقشت سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في العديد من المجالات، لاسيما الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، بالإضافة إلى تعظيم حجم التبادل التجاري وتبادل السلع الاستراتيجية بين البلدين، وكذلك تنمية الاستثمارات الهندية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال إدريس، أن تلك الزيارة ستساهم في تعظيم حجم التبادل التجاري وتبادل السلع الاستراتيجية بين البلدين، وكذلك تنمية الاستثمارات الهندية في مصر خلال المرحلة المقبلة، بما يعود بالنفع على الطرفين.

 


print