الإثنين، 20 مايو 2024 04:43 ص

رؤساء تحرير الصحف يكشفون لخالد صلاح بـ"آخر النهار" تفاصيل اللقاء مع رئيس مجلس النواب

رؤساء تحرير الصحف يكشفون لخالد صلاح بـ"آخر النهار" تفاصيل اللقاء مع رئيس مجلس النواب جانب من لقاء رئيس البرلمان بالصحفيين
الثلاثاء، 15 مارس 2016 05:13 ص
كتب إبراهيم حسان
قال الكاتب الصحفى، عماد الدين حسين، رئيس تحرير "الشروق"، إن رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، رجل اجتماعى ودود، ومنفتح بحكم أنه رجل صعيدى، ولكن النتيجة التى خرج بها خلال اللقاء الذى عقده عبد العال أمس الإثنين، مع رؤساء تحرير الصُحُف، هى أن قانون الإعلام الموحد لن يُصدر قريبًا، لعدم تلقيه هذا القانون بالمجلس حتى الآن.

وأضاف حسين، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أن رئيس البرلمان صرح بأن قانون الإعلام الموحد تائه بين مجلس الوزراء والجماعة الصحفية، واصفًا القانون بـ"المسمم"، حيث سلمته نقابة الصحفيين للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق، قبل أن يرحل بثلاثة أيام، وسُلِّم بعدها للمستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، ورحل هو الآخر.

عصام كامل، رئيس تحرير "فيتو"، أشار إلى أن رئيس مجلس النواب أبدى تفهمه خلال لقائه بهم، وشدد على أن تكون الصحافة مُمَثَّلَة داخل البرلمان، وتتاح لها الفرصة الكاملة لأداء دورها.

وعن قضية مقتل الشاب الإيطالى فى مصر، أوضح كامل لخالد صلاح، أن كل مصادر المعلومات القريبة من القضية تصرح بإرسال ملفات خطيرة إلى الجانب الإيطالى، وكأن الرأى العام المصرى لم يكن فى الصورة على الإطلاق.

وأكد محمد الباز، رئيس التحرير التنفيذى لـ"البوابة نيوز"، أن إتاحة المعلومات خطرها أقل كثيرًا جدًا من حجبها، مشيرًا إلى أن الدولة لم تتيح معلومات حقيقية عن مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، رغم أن الطالب قُتل فى حادث "شرف"، مؤكّدًا أن هذه معلومة لدى الجهات فى الدولة، ولم يُفْصَح عنها دون إبداء أى أسباب عن ذلك.

وأوضح الباز، أن رئيس البرلمان أشار خلال لقائه برؤساء التحرير، إلى أن الصحافة نشرت موضوعات عن مجلس النواب بها ظلم، رغم أن البرلمان هو الأكثر إنجازًا من البرلمانات السابقة وفقًا لوصف الدكتور على عبد العال، لسبب تمرير قوانين الدولة فى 15 يومًا فقط.

print