السبت، 27 أبريل 2024 12:02 م

رئيس الشيوخ يستقبل الوكيل الأول لرئيس المجلس الوطنى الأذربيجانى

رئيس الشيوخ يستقبل الوكيل الأول لرئيس المجلس الوطنى الأذربيجانى رئيس الشيوخ يستقبل الوكيل الأول لرئيس المجلس الوطنى الأذربيجانى
الأحد، 11 يونيو 2023 02:12 م
كتب كامل كامل
استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم الأحد، عادل علييف الوكيل الأول لرئيس المجلس الوطني الأذربيجاني والوفد المرافق له.
 
وفي مستهل اللقاء ، رحب عبد الرازق، بالوفد الأذرى فى القاهرة، مؤكدا أهمية البناء على عمق العلاقات التاريخية الودية الطيبة بين مصر وأذربيجان على المستويين الرسمي والشعبي، وما تمثله من قاعدة راسخة لتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون بين الجانبين، ويعمل على توطيد أطر التعاون الثنائى  لتحقيق المصلحة المشتركة للجانبين، والبناء على ما تم تدشينه من تقارب بين البلدين خلال السنوات الماضية.
 
بدوره أعرب عادل عليف، عن سعادته لحسن استقباله فى مصر، مشيدا بالمستوى الذى وصلته علاقات التعاون ، مشيرا إلى أن الزيارات المتبادلة لزعيمى البلدين، وكان آخرها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى أذربيجان، وهى الزيارة التى تؤكد عمق وقوة هذه العلاقات، معرباا عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعباً، ومشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين مصر وأذربيجان، مع تأكيد حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين على جميع المستويات.
 
 
 
 
 
وأشاد علييف بموقف مصر الداعم لأذبيجان و حقها في الدفاع عن أراضيها و توقيع اتفاقية السلام مع أرمينيا.
 
من جانبه ، هنأ "المستشار عبد الرازق" بمرور ١٠٠ عام على ميلاد الزعيم القومي الأذربيجاني حيدر علييف، مؤكدا أن مصر دائما تقف بجانب كل من شأنه حماية الأمن والسلم الدوليين و خصوصا عندما يتعلق الأمر بدولة صديقة مثل أذربيجان، مشيدا بدور أذربيجان الداعم لمصر من قضية مياة النيل.
 
وتطرق اللقاء إلى أهمية توطيد علاقات التعاون البرلماني وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال تفعيل  لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة.
 
حضر اللقاء  المستشار محمود إسماعيل عتمان  الأمين العام للمجلس، والسفير صلاح عبد الصادق  مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية ومن الجانب الأذري  السيد عابدين فرز علييف محافظ ابشرون ، الدكتور  الخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة.
 
 

print