الأحد، 19 مايو 2024 10:08 م

قسم التشريع بمجلس الدولة يشكل لجنة لدراسة ومراجعة مشروع لائحة مجلس النواب

قسم التشريع بمجلس الدولة يشكل لجنة لدراسة ومراجعة مشروع لائحة مجلس النواب جمال ندا رئيس مجلس الدولة
الإثنين، 14 مارس 2016 07:18 م
كتبت هدى أبو بكر
تسلم المستشار الدكتور جمال ندا رئيس مجلس الدولة نسخة من مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وقال بيان رسمى صادر عن قسم التشريع بالمجلس منذ قليل، إنه ورد إلى المستشار ندا، كتاب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن طلب اضطلاع مجلس الدولة ممثلا فى قسم التشريع بمراجعة وصياغة أحكام مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب إعمالا لحكم المادة 190 من الدستور.

وأشار البيان إلى أن رئيس مجلس الدولة أحال المشروع فور وروده إلى قسم التشريع برئاسة المستشار محمود رسلان نائب رئيس مجلس الدولة، على وجه الاستعجال.

وأضاف البيان، كما ورد الى رئيس مجلس الدولة كتاب رئيس مجلس النواب بشأن استطلاع رأى المجلس الخاص لمجلس الدولة ( السلطة الإدارية الأعلى بمجلس الدولة) فى بعض نصوص اللائحة والتى تتعلق بشؤون مجلس الدولة، إعمالا لحكم المادة ( 185 ) من الدستور ، والتى أوجبت استطلاع رأى المجلس الخاص لمجلس الدولة فى شأن النصوص التى تتعلق بشؤونه.

وذكر البيان، أن رئيس مجلس الدولة وجه الدعوة لأعضاء المجلس الخاص لجلسة عاجلة يوم الاربعاء الموافق 16 – 3 – 2016 لدراسة الامر .

وتابع: "رئيس مجلس الدولة أكد على أن المجلس لن يتوانى عن تلبية كل ما من شأنه إرساء قواعد ودعائم المشروعية وإعلاء سيادة القانون فى إطار من احترام متبادل بين كافة مؤسسات الدولة وبذل كل المتاح حرصا على تلبية ما يتطلع إليه شعب مصر".

وأكد على أن قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمود رسلان تسلم مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، حيث أصدر رسلان قرارا بتشكيل لجنة من المستشارين أعضاء القسم ومكتبه الفنى لدراسة المشروع من كافة جوانبه.

وذكر البيان أن الدكتور جمال ندا رئيس مجلس الدولة، قد وجه بتوفير كافة الامكانيات الفنية واللوجيستية حتى ينتهى القسم من أعماله فى هذا الشأن فى أسرع وقت ممكن.

واستطرد القسم فى بيانه إنه يثمن حرص مجلس النواب على اتخاذ اللازم نحو استيفاء لائحته الداخلية للاجراءات الدستورية المقررة حفظا لها من أى عوار دستورى، مع إدراك كامل من قسم التشريع للاهمية القصوى لمشروع اللائحة المعروضة ليقوم مجلس النواب بدوره، مؤكدا على أنه كسائر مؤسسات الدولة حريص كل الحرص على ترسيخ مبدأ الفصل بين السلطات وإعلاء قيم التعاون والتكامل بينها .
البيان 1

البيان 2


print