الإثنين، 17 يونيو 2024 05:28 م

برلمانى يشيد بتوجيه الرئيس السيسى بإرسال مشروع قانون المجلس الأهلى للتعليم للحوار الوطنى

برلمانى يشيد بتوجيه الرئيس السيسى بإرسال مشروع قانون المجلس الأهلى للتعليم للحوار الوطنى النائب أحمد سعد نويصر
الجمعة، 26 مايو 2023 06:00 ص
سمر سلامة
أشاد النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة بتسليم مجلس أمناء الحوار الوطني مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأهلي للتعليم والتدريب لمناقشته في جلسات الحوار الوطني، وذلك قبل إرساله لمجلس النواب.
 
وأكد النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، إن قرار الرئيس جاء فى توقيت هام، وتأكيد على أهمية الحوار الوطنى، حيث يأتي قرار الرئيس بإرسال مشروع قانون المجلس الأهلى للتعليم إلى الحوار الوطني لمناقشته، ليخرج أفواه المتربصين بالحوار الوطني ويكشف أكاذبهم.
 
وأشار النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، إلى عقد لجنة التعليم والبحث العلمي بالحوار الوطني اليوم الخميس، بقيادة الدكتور جمال شيحة، مقرر اللجنة والدكتور محمود أبو النصر، المقرر المساعد، لمناقشة قضايا التعليم قبل الجامعي، بجلساتها، وسيتمثل محور النقاش للجلسة الأولى في قوانين إعادة الهيكلة في ضوء مقترح إنشاء الهيئة الوطنية للتعليم والمعرفة.
 
ولفت النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، إلى أن أجندة عمل اللجنة ضمت بحث الرؤى في شأن قانون جديد للتعليم وتعديل القوانين والقرارات المنظمة للتعليم، الإتاحة، الهوية والعدالة الاجتماعية في التعليم، المعلم، الإدارة المدرسية والتربوية، المناهج والأنشطة المدرسية، كما ستتناول الجلسة التعليم الفني بين الواقع والمأمول، وما يرتبط بمحو الأمية وتعليم الكبار.
 
وأشار النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، إلى أنه تم وضع محددات للمناقشات باستهداف حوارات ديمقراطية متوفر لها نسبة كبيرة من الشفافية والوضوح والهدوء، حتى تمكن كل مشارك في طرح رأيه ومقترحاته بمناخ ديمقراطي هادئ حتى الخروج بتوصيات ترفع إلى القيادة السياسية، مشددا أن معظم القضايا في المحور المجتمعي تمس الحياة اليومية للمواطن والأسرة المصرية وأولها التعليم.
 
وعن مخرجات لجنة التعليم وأوجه تنفيذها، قال النائب، ان هناك توصيات ستصدر لا يمكن تنفيذها من أول يوم دون وجود موارد مالية تدعمها ومنهم الصحة والتعليم في إصلاحهم وتطويرهم أمر مرتبط بشكل أو بآخر بخطة محددة بتوقيتات محددة وبميزانية مقترحة.. إذا كل ما نطالب به المشاركين باللجان أن أي اقتراحات لابد وأن تضع في الاعتبار كيفية تدبير الموارد المالية تسمح بتنفيذ هذا المقترح...فإنه ليس من المنطقي أن نضع مقترحات يصعب تمويلها وذلك هو الإطار الحاكم للمشاركات حتى يكون حوار هادف يصل بمخرجات تحقق على أرض الواقع".

موضوعات متعلقة :

إدارة الحوار الوطنى تدعو المواطنين لإبداء آرائهم عن أولويات تطوير التعليم

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى: الجلسة كانت كاشفة للواقع الاستثماري بكل شفافية وموضوعية

إدارة الحوار الوطنى تدعو المواطنين لإبداء آرائهم عن الأولوية القصوى في تطوير العملية التعليمية

برلمانى: الحوار الوطنى صنع حالة متفردة من الحراك السياسى.. ويظل مَعلمًا من معالم الجمهورية الجديدة

أزمة بمناقشات لجنة التعليم فى الحوار الوطنى بسبب الوقت وتوجيه المتحدثين

ممثل حزب الدستور بالحوار الوطنى يطالب بإعادة هيكلة وزارة التعليم لتطوير المنظومة

رشا كليب عضو التنسيقية: الجميع يعول على الحوار الوطنى ليعيد التعليم لمساره الصحيح

ممثل "الشعب الجمهورى": تحقيق التنمية يبدأ بالتعليم.. والمعلم والمناهج أولى خطوات التطوير

جمال الكشكى: إعادة العمل باستراتيجية وزير التعليم الأسبق تقصر علينا طريق التطوير

مقرر لجنة التعليم بالحوار الوطنى: تطوير التعليم وبناء الإنسان قرار سياسى بالأساس

ممثلة حزب الكرامة بالحوار الوطنى تقترح رفع مخصصات التعليم لـ10% من الناتج القومى

مقرر لجنة التعليم بالحوار الوطنى: الحوار يضم الرأى والرأى الآخر والشعب ينتظر المخرجات


الأكثر قراءة



print