الإثنين، 29 أبريل 2024 04:29 م

أمين عام الحوار الوطني: سنستمع لكل الآراء.. وشعارنا الشفافية والعلانية الكاملة

أمين عام الحوار الوطني: سنستمع لكل الآراء.. وشعارنا الشفافية والعلانية الكاملة المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني
السبت، 13 مايو 2023 06:00 ص
كتب محسن البديوي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مصر تعيش حالة من النقاش منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الدعوة لإطلاق الحوار الوطني، مشيرا إلى تصاعد الحالة تدريجيًا مع اقتراب موعد الجلسات، على غرار الزخم والتنوع الذي أحاط بالجلسة الافتتاحية.

وأشار، إلى انعقاد 4 جلسات من بينهم جلستان على التوازي في نفس التوقيت الأحد المقبل، موضحا أن مدة جلسة 3 ساعات من الثانية عشرة ظهرا إلى الثانية مساء، ثم من الثالثة إلى السادسة مساء.

وعلق على تزايد الطلب على المشاركة بجلسات الحوار بشكل كثيف، قائلا: "طلبات كلها مهمة وأشخاص متنوعين من ذوي الخبرة والمصلحة، لكن في النهاية وقت الجلسة محدود 3 ساعات"، مؤكدا أنها أبرز التحديات التي يواجهها مجلس الأمناء في هذه اللحظة.

وأشار إلى جواز إعادة استكمال مناقشة بعض القضايا، حال لم تف الجلستان بطرح كافة الآراء والأفكار، معقبا: "ليس هناك مانع نهائي، لأن يعاد استكمال مناقشة القضية في أسابيع تالية، ونحن حريصون على الاستماع إلى كل الآراء".

وأعلن عن إصدار الحوار بيانات بيانات يومية؛ بمجريات الجلسات وما تم التوصل إليه من توافق وكذلك من عدم توافق، وأبرز القضايا والنقاط التي نوقشت والآراء المطروحة بشأنها، مضيفا: "هناك شفافية وعلانية كاملة، لأن الحوار الوطني في النهاية من أجل المواطن المصري، ويجب أن يطلع على تطورات الحوار".

 

 


الأكثر قراءة



print