الجمعة، 03 مايو 2024 03:36 م

عضو بتعليم البرلمان تُشيد بتجاوب الأعلى للجامعات ووضع شروط لقبول الطلاب العائدين من السودان

عضو بتعليم البرلمان تُشيد بتجاوب الأعلى للجامعات ووضع شروط لقبول الطلاب العائدين من السودان النائبة رغده نجاتى
الإثنين، 08 مايو 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

أكدت النائبة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أهمية تحركات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، بشأن تسهيل إجراءات تحويل الطلاب المصريين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية.

وأشارت النائبة، إلى أن هذه التحركات تأتي ضمن ثمار تدخلات لجنة التعليم بالبرلمان، استجابة لمطالب أولياء الأمور والطلبة لاستكمال الدراسة، على خلفية الأحداث التي شهدتها الدول التي كانوا يدرسون بها.

وأوضحت رغدة نجاتى، أن تجاوب المجلس الأعلى للجامعات في الإسراع بوضع شروط لقبول الطلاب في الجامعات، يأتى حرصًا على مستقبلهم التعليمي.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن لجنة التعليم عقدت اجتماعات متعددة في هذا الشأن، وكان هناك توافق بين الحكومة والبرلمان، على وضع مصلحة الطلاب في المقام الأول، وتسهيل انتقالهم للجامعات المصرية لاستكمال الدراسة.

وشددت رغدة نجاتي، على أهمية تسهيل الإجراءات في عمليات تحويل الطلاب في ضوء الشروط التي أقرها الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، فيما يتعلق بالإجراءات التنفيذية التالية لتحويل الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية، لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.


الأكثر قراءة



print