الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:52 م

ريهام الشبراوى: لقاء ضياء رشوان بالحقوقيين يضمن انطلاقة واعدة للحوار الوطنى

ريهام الشبراوى: لقاء ضياء رشوان بالحقوقيين يضمن انطلاقة واعدة للحوار الوطنى
الأحد، 16 أبريل 2023 01:00 م
سمر سلامة

أشادت المقرر المساعد للجنة الأسرة والتماسك المجتمعى بالحوار الوطنى، ريهام الشبراوى، بالخطوات المتسارعة والجهود المتواصلة لمجلس أمناء الحوار الوطنى، بهدف ضمان انطلاقة واعدة للحوار بين الشخصيات والرموز الوطنية، لتثمن ما جرى خلال اجتماع المنسق العام ضياء رشوان بالمجموعة الثانية من قادة المنظمات الحقوقية أمس.

 

أضافت الشبراوى، أن هناك حالة من اليقين باتت تترسخ حول كوننا على موعد مع عملية تقارب ولم شمل حقيقى للقوى والأطياف السياسية والحزبية، من خلال حوار وطنى يضمن انتقال جاد وسريع للجمهورية الجديدة.

 

وأوضحت أن هناك ضمانة حقيقية لتنفيذ المخرجات المرتقبة للحوار، وهو ما أكد عليه مرارا وتكرارا المنسق العام للحوار الوطنى ضياء رشوان، من أن كافة التوصيات التى سوف تصدر عبر التوافق، سيتم رفعها مباشرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى للنظر فيها وإدخالها حيز التنفيذ.

 

وأعربت المقرر المساعد للجنة الأسرة والتماسك المجتمعى بالحوار الوطنى، عن ثقتها فى فائدة وأهمية اللقاءات والجولات الحوارية والاجتماعات الأخيرة التى يعقدها مجلس أمناء الحوار الوطنى، وانعكاساتها الإيجابية فى السياق السياسى والاجتماعى والاقتصادى، واعتبرها تمهيد لعملية تشاركية تهدف إلى تحقيق التفاهم والاستقرار فى المجتمع، وتعزيز الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان.

 

واختتمت الشبراوى بالتأكيد على ثقتها فى أن يساهم الحوار الوطنى فى تشكيل مستقبل مصر، والعبور بها سريعا للجمهورية الجديدة، حيث سيتضمن مناقشة قضايا هامة للبلاد ووضع خطط عمل لتحقيق التغيير المطلوب، كما يساهم فى إشراك جميع فئات المجتمع فى هذه المناقشات وفى صنع قرارات تخدم مصلحة الوطن.

 


الأكثر قراءة



print