الجمعة، 26 أبريل 2024 06:03 م

تفاصيل 13 ساعة عمل لمجلس النواب الأسبوع الماضى

تفاصيل 13 ساعة عمل لمجلس النواب الأسبوع الماضى مجلس النواب
الجمعة، 24 مارس 2023 05:00 م
سمر سلامة

اجتمع مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على مدار ثلاثة أيام انعقاد وما يقرب من (13) ساعة عمل مارس خلالها المجلس دوره التشريعي والرقابي، حيث وافق المجلس نهائياً على (4) مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، من بينها مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات وكذلك مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023 وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتخفيف الأعباء عن المواطنين مراعاةً للظروف الاقتصادية المحلية والعالمية.

كما وافق المجلس على قرارين جمهوريين لتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهن،  وتعزيز مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي والاجتماعي ودمج سكان المناطق المحرومة والمجتمعات المهمشة في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وأحال المجلس (52) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب إلى الحكومة بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم لدراستها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

وإعمالاً لدوره الرقابي واجه مجلس النواب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بنحو (149) أداة رقابية فيما يخص عمل وزارته، ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي التهنئة بمناسبة ذكرى تحرير طابا ، مؤكدا أنها كانت مثالاً يُحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية.

كما بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان للعام الهجري 1444.

جاء في نصها: "يطيب لي ويسعدني، والأمة العربية والإسلامية تستقبل شهر رمضان الفضيل أن أرفع إلى سيادتكم -باسمى وباسم نواب المجلس- خالص التهاني وأصدق الأمنيات بأن يعيد العلي القدير تلك الأيام العطرة عليكم بموفور الصحة والعافية، وأن يتحقق لمصرنا الغالية كل ما تصبو إليه من آمال بقيادتكم الوطنية الرشيدة، وأن يجعله شهراً مباركاً تنعم فيه بلادنا وشعبها الكريم بالخير واليمن والبركات." 


الأكثر قراءة



print