الخميس، 02 مايو 2024 01:51 ص

النائب نشأت فؤاد: افتتاح مركز الإصلاح بسوهاج خطوة هامة فى مجال حقوق الإنسان

النائب نشأت فؤاد: افتتاح مركز الإصلاح بسوهاج خطوة هامة فى مجال حقوق الإنسان النائب نشأت فؤاد عباس
الثلاثاء، 21 مارس 2023 06:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب نشأت فؤاد عباس عضو مجلس النواب، أن افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بأخميم في سوهاج، خطوة رائعة في مجال حقوق الإنسان، لا سيما أن المركز الجديد تم تشييده بشكل حضاري، والتوسع في أماكن التريض والعنابر، فضلا عن الاهتمام بوجود مستشفى متطور لعلاج النزلاء.

وأضاف "نشأت"، أن هذا المركز لا يخدم النزلاء فقط، ولكن يخدم الأهالي الذين كانوا يعانون في السفر لزيارة ذويهم، مشيدا باهتمام وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل، التي تتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والتي تشهد ثورة تطوير كبيرة بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية.

وبدأت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، التشغيل التجريبى لـ"مراكز الإصلاح والتأهيل (العاشر من رمضان "بالشرقية" – أخميم الجديدة "سوهاج" - 15 مايو "القاهرة") كبديل لعدد من السجون.

 ووجهت الداخلية الدعوة للمسئولين وأعضاء المجالس النيابية والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية والمعنيين بحقوق الإنسان ووسائل الإعلام الوطنية والدولية، للاطلاع على ملامح التجربة المصرية الرائدة فى مجال تطوير منظومة التنفيذ العقابى من خلال مراكز الإصلاح والتأهيل.

موضوعات متعلقة :

"تعظيم سلام".. النائب أشرف أمين يشيد بجهود "الداخلية" فى خدمة المواطنين

"الداخلية" تنفى وجود انتهاكات بمراكز الإصلاح والتأهيل

"حقوق الشيوخ": بيان البرلمان البلجيكي تدخل سافر ومرفوض في الشئون الداخلية لمصر

النائب أحمد عاشور: مراكز إصلاح بلا غارمين بشرى سارة من الرئيس للمصريين

النائب أحمد إدريس: الإفراج عن الغارمين يلم شمل 85 أسرة قبل رمضان

الرئيس الإنسان.. البرلمان يرحب بقرارات العفو الرئاسى عن 85 غارمًا وغارمة قبل حلول شهر رمضان.. نواب: ينهى معاناتهم بلم الشمل وإدخال الفرحة والسعادة على أسرهم.. واستكمال لسياسة الدولة فى الانتصار للبسطاء

النائب حازم الجندي: العفو عن الغارمين والغارمات يعكس حرص الرئيس على تماسك الأسرة المصرية

برلماني: العفو عن الغارمين لفتة إنسانية للسيسي وجزء من استراتيجية الجمهورية الجديدة

هدايا الرئيس لعظيمات مصر.. الإفراج عن 85 غارمة وتوجيه بتمثيل المرأة فى مجالس الهيئات وتوسيع لبرامج التدريب والمشروعات الصغيرة.. نواب: استكمال لعصر التمكين غير المسبوق وتحمل بعدا إنسانيا بلم شمل الأسر قبل رمضان


print