السبت، 27 أبريل 2024 02:22 ص

نائبة تؤكد ضرورة التنسيق بين القطاع الخاص وهيئة تنشيط السياحة لزيادة المنافسة السياحية

نائبة تؤكد ضرورة التنسيق بين القطاع الخاص وهيئة تنشيط السياحة لزيادة المنافسة السياحية سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران
الأربعاء، 15 مارس 2023 06:00 ص
كتب محسن البديوي

وصفت سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، مشاركة القطاع السياحي المصري في معرض itb برلين 2023 الأخيرة بالممتازة نظرا لتواجد كبرى شركات الفنادق والسياحة المصرية وتنسيقها الكامل مع هيئة التنشيط السياحي.

 

وطالبت عضو لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، باستمرار التنسيق بين القطاع الخاص والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مؤكدة أن هذا ينعكس في زيادة القدرة على المنافسة مع المقاصد الأخري بالمنطقة خاصة خلال أشهر الصيف، حيث يوجد أكثر  من منافس على شاطئ البحر المتوسط.

 

وأوضحت أنه إلى جانب بورصة برلين السياحية فإنه توجد بورصة لندن حيث معرض wtm الذي تقام فعالياته خلال شهر نوفمبر من كل عام استعدادا للسياحة خلال موسم الشتاء التي تمثل الحصة الأكبر للمنتجعات المصرية.

 

وقالت إن السياحة نشاط قوي وواعد اقتصاديا ومصر تضم إمكانيات كبيرة مما يجعلها قادرة على توفير منتجات متعددة تنافس من خلالها على جذب التدفقات السياحية من كافة الأسواق الدولية طوال أشهر العام على خلاف المقاصد السياحية الأخري.

 


print