الجمعة، 29 مارس 2024 03:04 م

"نقل النواب": نشهد طفرة فى البنية التحتية للطرق لم نشهدها منذ عهد محمد على

"نقل النواب": نشهد طفرة فى البنية التحتية للطرق لم نشهدها منذ عهد محمد على النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب
الأربعاء، 08 مارس 2023 03:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن البنية التحتية شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة على وجه التحديد، وكان لمنظومة النقل وشبكة الطرق النصيب الأكبر فى هذا الاهتمام، متابعا: "نشهد طفرة فى قطاع البنية التحتية فى منظومة النقل والطرق لم نشهدها منذ عهد محمد على".

وتابع رئيس لجنة النقل بمجلس النواب: "الطرق تمثل شرايين التنمية الحقيقة، والقيادة السياسية حريصة على تنفيذ خطة التنمية الشاملة بمختلف محافظات الجمهورية، وبدون طرق أو شبكة نقل لن تكون هناك تنمية حقيقة، ومن ثم التنمية تبدأ بالطرق والكبارى لربط محافظات الجمهورية بعضها ببعض".
 
وأضاف النائب علاء عابد، في، كلمته خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم، أن مصر أمنه بفضل رجالها الشرفاء، ونواجه جميعًا عبئا كبيرا جدا كنواب عن الشعب.

ووصف النائب علاء عابد، القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعبقرية، مؤكدا أن توجيهات وقرارات الرئيس الأخيرة بشأن زيادة برامج الحماية الاجتماعية، ومنها تكافل وكرامة، وزيادة المعاشات وزيادة الأجور، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل مجهودات كبيرة حتي نتخطى الأزمة الحالية التي نتج عن الأزمة العالمية الراهنة.

وأضاف النائب علاء عابد، أن كل العالم تأثر بكورونا، ونحمد الله أن مصر خرجت منها بسلام، قبل ما ننتقد الحكومة لازم نقدم مقترحات للخروج من الأزمة، ومشيرا إلى أن الدولة عملت على توفير البنية التحتية، لجذب المستثمرين، وأن الاستثمار سيحقق لنا التنمية.

print