الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:53 م

هشام والى يطالب بمنع استيراد "الهجايص" وقفل شركات الصرافة للتصدى للدولار

هشام والى يطالب بمنع استيراد "الهجايص" وقفل شركات الصرافة للتصدى للدولار النائب هشام والى
الأحد، 13 مارس 2016 08:21 ص
كتبت أسماء زيدان
طالب النائب هشام والى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، بغلق شركات الصرافة للخروج من أزمة الدولار، الذى تسببت فى نقص 500 نوع من الدواء حسب تصريحات الدكتور طارق السودانى .

وأضاف "والى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس السبت، أن شركات الصرافة الحالية مقننة، ولكن لها دور بالغ الخطورة، موضحا "شركات الصرافة مصدر خروج الدولار من مصر وبتسحبه من الدولة".

وتابع البرلمانى المستقل بمحافظة الفيوم: إن الحل للتصدى لأزمة نقص الأدوية هو التصدى لأزمة الدولار عن طريق منع استيراد المنتجات عديمة الفائدة، واصفا إياها ب"الهجايص" وكذلك المنتجات التى لها بديل داخل مصر، قائلا: "البلد عايزة قوة فى القرارات".

وتساءل عضو مجلس النواب، "هل يعقل أن مواطن يشترى زجاجة مياه ب35 جنيها وهو مش لاقى يأكل ؟، ولا أن يبقى عندنا دمياط ونستورد أثاث صينى؟"

وكان الدكتور ربيع السودانى نقيب صيادلة الفيوم، أكد أن سوق الأدوية فى مصر بشكل عام وبمحافظة الفيوم بشكل خاص يشهد نقصا كبيرا فى أنواع عديدة من الأدوية يتجاوز عددها الـ500 نوع من الأدوية المختلفة، موضحا أن هناك 265 نوع من هذه الأدوية ليس لها بدائل، بينما يوجد 42 نوع من الأدوية التى تشهد عجز فى السوق يستطيع الصيدلى وضع بدائل لها ومنحها للمريض، أما الـ193 نوعا الآخرين لا يمكن أن يتم وضع بدائل لهم إلا من خلال رجوع المريض للطبيب المعالج حتى لا يتم تعريض حياة المريض للخطر.

الأكثر قراءة



print