الخميس، 25 أبريل 2024 01:07 م

نواب : توجيهات الرئيس بزيادة الدخل تنتصر لحماية محدودى الدخل والطبقات الكادحة

نواب : توجيهات الرئيس بزيادة الدخل تنتصر لحماية محدودى الدخل والطبقات الكادحة مجلس النواب
الأحد، 05 مارس 2023 04:00 ص
إيمان على

وصف الدكتور محمد الصالحى، عضو مجلس الشيوخ، حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى، من محافظة المنيا، بالتاريخية والمعبرة عن رؤية واضحة حول قدرة مصر على مواجهة التحديات التي تواجهها مشيراً الى أن هذه الكلمة بعثت بمجموعة من الرسائل المتعلقة بالحاضر المصرى وتخللها تفاؤل واسع بصياغة المستقبل، كما غلفها طابع من التقدير والاحترام الكبيرين من القيادة السياسية لابناء الصعيد.

 
ووجه " الصالحي"، تحية للرئيس السيسى على مجموع تلك القرارات، والتى تتمثل فى زيادة الأجور والمعاشات لمواجهة ارتفاع الاسعار والتداعيات السلبية والخطيرة للأزمة المالية العالمية، مؤكداً أن هذه القرارات أسعدت كل المصريين، خاصة وأنها جاءت فى توقيت مناسب لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.
 
 
وطالب الدكتور محمد الصالحى، من الحكومة التصدى بكل حسم وقوة لكل من يحاولون رفع أسعار السلع بدون أى مبرر وتطبيق القانون بكل حسم وقوة لمواجهة ظاهرة حجب واحتكار السلع، مشيداً بجميع القضايا التى تناولها الرئيس فى كلمته وتوضيح الحقائق كاملة أمام الشعب سواء فيما يتعلق بتأثير الحرب الروسية الأوكرانية والصراع الاقتصادى الشرس بين الشرق والغرب وآثار فيروس كوفيد 19، والارتفاعات القياسية فى أسعار الطاقة، مؤكدا أن جميعها تحديات استعدت لها الدولة المصرية بطفرات تنموية وتطوير البنية التحتية والاهتمام بتوطين الصناعات وتقليل فجوة الاستيراد.
 
وأكد أن حديث الرئيس السيسى حمل نظرة تفاؤل بمستقبل مصر وقدرتها على تخطى الظروف الاقتصادية العالمية بجميع تحدياتها مشيراً الى الاهمية الكبيرة لحزمة القرارات التى أعلنها لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، و زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات وغيرها.
 
 
من جانبه اعتبر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، أن إجراءات وقرارات الحماية الاجتماعية التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته لمحافظة المنيا، وفى مقدمتها الأجور ورفع الحد الأدنى لها وزيادة المعاشات بنسبة 15% وزيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 25% من بداية شهر أبريل تعد قرارات حكيمة من الرئيس وتؤكد حرصه على حماية الأسر المصرية رغم الظروف الصعبة التى تمر بها الدولة المصرية.
 
 
وقال " أمين " إن اتخاذ الرئيس السيسى لهذه القرارات التى أسعدت الملايين من المصريين تؤكد انحيازه المستمر للطبقات الكادحة وحمايتهم من ارتفاع الاسعار، مشيداً بجميع القضايا التى تناولها الرئيس فى كلمته التى وجهها للشعب المصرى.
 
 
وأكد أن الرئيس السيسى بعث برسالة طمأنة للمصريين بمستقبل مصر وقدرتها على مواجهة جميع التحديات، وفى مقدمتها الاثار السلبية للازمة المالية العالمية، مشيداً باستمرار الدولة فى استكمال مشروعات حياة كريمة ورعاية الأسر المصرية والذي يؤكد على أن تلك المرحلة الصعبة من عمر الوطن ستمر وأن مصر على الطريق الصحيح.
 
وأشاد بحديث الرئيس السيسى عن الشعب المصرى وتحمله الكثير من الصعاب، مؤكداً أن الشعب المصرى كان ولايزال وسيظل يقف صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى لمواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية.
 

الأكثر قراءة



print