الإثنين، 29 أبريل 2024 04:17 ص

النائب أحمد عاشور: ما يحدث في سيناء معجزة بكل المقاييس ويؤكد قدرة الدولة على تحدى الصعوبات

النائب أحمد عاشور: ما يحدث في سيناء معجزة بكل المقاييس ويؤكد قدرة الدولة على تحدى الصعوبات النائب أحمد عاشور
الثلاثاء، 28 فبراير 2023 11:00 ص
كتبت هند عادل

 

 أكد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن تفقد الرئيس لما يحدث من تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، يؤكد قدرة الدولة على تحدى الصعوبات، وأن الدولة المصرية نجحت في مواجهة مخطط إشعال سيناء، من خلال التنمية والتطوير.

وأوضح النائب أحمد عاشور أن ما تم في سيناء معجزة بكل المقاييس، وأن هناك مشروع تنمية 109 آلاف فدان، وسيتم عمل مراكز لوجستية لخدمة مناطق هامة في سيناء كما إن هناك خدمات اجتماعية وثقافية، ومنافذ للسلع التموينية، وقصور الثقافة والمراكز الشبابية، بجانب أن هناك العديد من المساحات الصالحة للزراعة، في سيناء، ولكن هناك تحدي وجود المياه، تم إضافة 450 ألف فدان للزراعة في سيناء.

وأشار إلى  أن اهتمام الدولة بمنظومة الصحة في سيناء، ظاهر بقوة حيث أن أرقى ما وصل إليه العلم في بناء المستشفيات والمنظومة الصحية، موجود في سيناء، مشيرا إلى أن هناك مستشفى شرم الشيخ الدولي، لتصبح أول مستشفى خضراء على مستوى الجمهورية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

 


print