الخميس، 25 أبريل 2024 10:07 م

النائب محمد زين: الدولة حققت طفرة تاريخية فى إعمار سيناء بعد تطهيرها من الإرهاب

النائب محمد زين: الدولة حققت طفرة تاريخية فى إعمار سيناء بعد تطهيرها من الإرهاب النائب محمد زين - أرشيفية
الأحد، 26 فبراير 2023 06:00 م
سمر سلامة

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن الجهود التى بذلتها الدولة فى إعمار سيناء تُعد إنجازًا كبيرًا وطفرة تاريخية لم تتحقق من قبل، مشيرا إلى نجاح الدولة فى استعادة الاستقرار الأمنى بهذه البقعة التى تمثل عمق استراتيجى وأمن قومى للدولة المصرية.

 

وأشار النائب، فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار فى سيناء، كان بداية حقيقة للتنمية والإعمار فى سيناء، مشيدا بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم أثناء تفقده المعدات المشاركة فى تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، حول خطة التنمية بسيناء فى الفترة المقبلة.

 

ووجه عضو مجلس النواب، التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم من أجل عودة الاستقرار بسيناء وتطهيرها من الإرهاب، متابعا: "الجهود الأمنية قطعت الطريق على سيناريوهات العبث بمصير سيناء، والتوجه نحو تعميرها، ومساهمتها فى عمليات التنمية والاستثمار".

 

ودعا النائب محمد عبد الله زين الدين، إلى أهمية تمكين القطاع الخاص للاستثمار فى منطقة سيناء، فى مختلف المجالات، لاسيما وأن بها موارد طبيعية تشجع على الاستثمار بمختلف أشكاله.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه الشكر لأهالى سيناء اليوم، قائلا: "سعيد بكم وبأشكركم وبأشكر كل أهالى سيناء، وبأقول للأسر اللى ضحت وعانوا وخسروا أبناء نتيجة العمليات اللى حصلت، عزاؤنا إن كان التمن هو تمن تنقية التخلص من آفة موجودة.. صدقونى كان الهدف منها إنها تفقد الدولة المصرية هذا الجزء العزيز من أرضنا لأن إحنا النهارده الجيش الشرطة مش قادرة تتحرك والشركات، بدليل لما كنت تيجى تعمل طريق أو مشروع هل كانوا بيسيبوكم تعملوا ده؟.طيب اللى كان بيتعمل ده ما كنش بيتعمل لينا إحنا كان بيتعمل للناس".

 


print