الإثنين، 29 أبريل 2024 10:42 ص

"صناعة البرلمان": توجه الدولة لإنتاج سيارة كهربائية مكسب حقيقى للصناعة المحلية

"صناعة البرلمان": توجه الدولة لإنتاج سيارة كهربائية مكسب حقيقى للصناعة المحلية سامى نصر الله
الأربعاء، 22 فبراير 2023 08:00 م
ندى سليم

أكد النائب سامي نصر الله أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية الإجراءات الحكومية المتخذة بتوجيهات الرئيس السيسي لتوطين الصناعة وصناعة سيارة كهربائية مصرية، والعمل على هذه الصناعة المهمة بكافة السبل، قائلا إن قطاع الصناعة يشهد ازدهارًا حقيقيًا تحت قيادة ورؤية الرئيس السيسي.

ونوه سامي نصر الله، باستعراض رئيس الوزراء مشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية، وتفقده نماذج السيارات المنتجة، ومطالبته بالعمل على زيادة المكون المحلي والاهتمام بجودة المنتج، مشيرا إلى اهتمام الدولة بهذا المشروع الذي يحقق هدف توطين صناعة السيارات الكهربائية محلياً في مصر وهى صناعة المستقبل.

ولفت أمين سر صناعة البرلمان، إلى العوائد المنتظرة من هذا المشروع سواء من الناحية الاستثمارية أو الاقتصادية، علاوة على إتاحة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في الصناعات المغذية، إلى جانب توفير العملة الصعبة  وتقليل فاتورة الاستيراد.

واختتم النائب سامي نصر الله، بالتأكيد على أن تصنيع سيارة كهربائية مصرية وقطع شوط طويل في هذا الاتجاه، مكسب حقيقي للصناعة المصرية والاقتصاد الوطني برمته، كما يتماشي مع رؤية الدولة لتعزيز وتوطين الصناعة المحلية.

وشدد النائب أيضا، على أن المشروع المصري لصناعة سيارة كهربائية، يستهدف تلبية احتياجات السوق المصرية من مختلف الطرازات، وتطوير تصميم مصري للسيارات المنتجة من خلال كوادر وطنية عالية المستوى.

موضوعات متعلقة :

النائب حسن عمار يطالب بحزمة إجراءات داعمة لتصنيع واقتناء السيارات الكهربائية

النائب محمود بكرى:اقتراح برغبة عن "مقبرة السيارات" بجنوب القاهره والأموال المهدرة بها

خطة النواب توافق على مد العمل بقانون منح التيسيرات للمصريين بالخارج..وزير المجالس النيابية أعلن موافقة الحكومة على مقترحات اللجنة..مدة التسجيل زادت لـ"6" أشهر ويحق للمصريين بالخارج شراء سيارة خلال خمس سنوات

"صناعة الشيوخ" ثمن حرص السعودية على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة فى مصر

9 أغراض لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.. أبرزها "نشاط التوقيع الإلكترونى"

"صحة النواب": مصر تتحول لمركز إقليمى فى صناعة الدواء واللقاحات باعتراف وكالة "فيتش"

"معلومات الوزراء" يناقش اتجاهات الصناعة ضمن سيناريوهات التعامل مع التحديات

مصر تدخل عصر صناعة المحمول..خطة النواب توافق على قانون جديد يتيح إعفاءات ضريبية غير مسبوقة لشركات تصنيع الهاتف..رئيس الجمارك: نمتلك مصنع ينتج 100 ألف موبايل شهريا..و ثلاثة شركات عملاقة تتفاوض مع الحكومة لتصنيعه


print