السبت، 04 مايو 2024 02:17 ص

رسالة النواب لوزير الرياضة: مراكز الشباب مفرخة كوادر تفيد المنتخبات

رسالة النواب لوزير الرياضة: مراكز الشباب مفرخة كوادر تفيد المنتخبات الوزير أشرف صبحي
الثلاثاء، 14 فبراير 2023 03:00 م
كتبت نورا فخرى
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، المخصصة لمواجه و وزير الشباب والرياضة بـ 136 أداة رقابية من طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، التأكيد النيابي علي أهمية مراكز الشباب كأحد أدوات الدولة للدفع بكوادر شبابية في المنتخبات الرياضية.
 
وأشاد النائب هاني أباظة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بجهود الوزير أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، معربا عن أمله أن تحذو كافة الوزراء حذو وزير الشباب ، لاسيما والمواقف العديدة التي أظهرت كفاءته.
 
ولفت "أباظة"، إلي تحمل وزارة الشباب  وتكالي فرق الهوكي الشرقية الذي رفع لعلم مصر، لكنه شدد في الوقت ذاته علي أهمية إحلال وتجديد مراكز الشباب ومن بينها التي تتمركز في مركز الزقازيق لحاجتها إلي كثير من التطوير.
 
من جانبه قال النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، إن مراكز الشباب احدي أدوات الدولة لوضع خطط تثقيفيه، بل وتعد روافد المنتخبات الوطنية في كل الألعاب الرياضية.
 
وأشار "وهدان"، إلي أن بورسعيد بها مراكز شباب لاتصلح أن يتم فيها اي فاعليات رياضيه وبها استثمارات لا يمكن السكوت عليها ، وهناك منشأة موجودة علي "الورق ".
 
فيما حمل النائب علاء سليمان، وزير الشباب والرياضة مسئولية تضامنية مع الحكومة في انتشار المخدرات بين الشباب، متسائلا عن إجراءاته لجذب الشباب للمراكز الشبابية، لمنعهم من السقوط إلي الهاوية. ولفت "سليمان" إلي ما يشهده استاد أسيوط الأعراق بالمحافظة للغلق منذ 3 سنوات حتى أصبح يقطنه العقارب والثعابين.
 
ويواجه النواب وزير الشباب والرياضة بـ 119 طلب إحاطة و15 سؤالا عن إنشاء وتطوير مراكز وبيوت الشباب والأندية والملاعب والاستادات.
 
كما تطرح تلك الأدوات، إشكالية عدم تثبيت العاملين بوزارة الشباب والرياضة، وعن عدم استغلال مركز التكوين المهني بالأميرية وعن بعض المخالفات الواقعة على النادي المخصص من قبل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا وعدم منح عضوية مجانية بالأندية ومراكز الشباب للطلاب المتفوقين وضبط منظومة اختبارات الناشئين بالأندية
 
 
ويفتح النواب خلال مواجهتهم البرلمانية، ملفات هامة مثل خطة الوزارة لعمل رحلات شبابية للمحميات الطبيعية وضرورة الاهتمام بالصحة النفسية للشباب معايير اختيار مديري مديريات الشباب بالمحافظات، وغلق الجمعيات العمومية للأندية على أشخاص بعينهم دون الأخرين و خطة دعم المواهب الرياضية وأهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب الوضع المالي لشركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية المملوكة لوزارة الشباب وخطة عمل مسابقات بمراكز الشباب والأندية ونتائج المشروع القومى لاكتشاف المواهب فى كرة القدم.
 
 
 

print