الجمعة، 29 مارس 2024 04:09 م

سفير المجر لـ"خارجية النواب": بلدنا لديها رغبة كبيرة لزيادة الاستثمارات فى مصر

سفير المجر لـ"خارجية النواب": بلدنا لديها رغبة كبيرة لزيادة الاستثمارات فى مصر
الإثنين، 06 فبراير 2023 12:35 م
كتب كامل كامل
استقبل النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أندراس كوفاكس، سفير المجر لدى القاهرة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز أوجه التعاون البرلماني بين البلدين "مصر والمجر".
 
وأكد "درويش"، أن سفير المجر أكد علي رغبة بلاده فى زيادة الاستثمارات المجرية الموجهة لمصر خاصة في منطقة قناة السويس من أجل خلق فرص عمل وبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والمجر".
 
وقال كريم درويش، إنه خلال لقاءات واجتماعات سابقة طلبنا من الجهات المعنية في المجر زيادة عدد المنح الدراسية لطلاب المصريين وتمت الموافقة علي هذا الطلب من خلال اللجنة الوزارية المشتركة بين مصر والمجر، موضحا أنه تمت الاستجابة لزيادة المنح من 115 منحة إلي 200 منحة دراسية لطلاب المصريين".
 
وتترقب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، زيارة رئيس الوزراء المجري، والوفد المرافق له، المقرر لها نهاية شهر فبراير الجارى، لبحث التعاون مع المنطقة الاقتصادية في مجالات الاهتمام المشترك.
 
وتسعي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لدعم خطط توطين مجموعة من الصناعات المستهدفة، وعلى رأسها عربات السكك الحديدية، لتصبح المنطقة المركز الإقليمي بالمنطقة، حيث التقى رئيس المنطقة الاقتصادية في ختام أعمال اللجنة المصرية المجرية المشتركة، بمسئولي إحدى الشركات المجرية العاملة في تصنيع عربات السكك الحديدية والتي تعمل مع الشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية NERIC في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، حيث تقوم الشركة بتوريد 1350 عربة سكك حديدية، يتم استقبال 500 عربة منهم خلال الشهور المقبلة.
 
حح
 

 

خ
 

 

خارجية
 

 

خوو
 
 

print