الخميس، 25 أبريل 2024 08:12 م

وكيل صناعة النواب يكشف عن ورقة عمل للحكومة لدعم المستثمرين وجذب الاستثمارات

وكيل صناعة النواب يكشف عن ورقة عمل للحكومة لدعم المستثمرين وجذب الاستثمارات محمد سعد عوض الله
الأحد، 05 فبراير 2023 10:00 ص
محمود حسين

 


أكد النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن دعم الصناعة والصناع علي أولوية لجنة الصناعة بالنواب، مشيراً في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة تقديم ورقه عمل بشأن التيسيرات التي يجب أن تقدم للمستثمرين سواء مصريين أو أجانب وذلك لدفع عجله الصناعة وجذب رؤوس أموال.
 
واستعرض "عوض الله " التسييرات المقترحة وهي كالتالي: منها علي سبيل المثال تقديم الأراضي الصناعية بسعر التكلفة، وسرعة استخراج الرسائل من الموانئ المصرية لتقليص زمن الإفراج وإلغاء الضرائب العقارية علي المصانع وبحث تخفيض أسعار الطاقة لمواجهة ما يتم استيراده من منتجات من تركيا والصين علي سبيل المثال بأسعار تقل عن المنتج المصري.
 
وتابع قائلاً: وكذلك تسهيل فتح الاعتمادات وسرعة تنفيذها لتوفير الخامات اللازمة وتصنيعها وتصديرها لجلب العملة الأجنبية مما يعزز من قيمه الجنية أمام العملات المختلفة.
 
 
وأكد وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، أنه سيتم بحث الاتفاق المصري الروسي لتفعيله وإبلاغ المصانع بهذا البروتوكول لما له من أثر فاعل في العلاقة التجارية بين الدولتين.
 
وشدد "عوض الله " علي ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني لتخريج كوادر قادرة علي مواكبة التطور التكنولوجي، وكذلك موضوع استقدام التكنولوجيا وحقوق المعرفة وتصنيعها محليا وجعل الصناع المصرية مركز لتصدير المنتجات العالمية.
 
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print