الثلاثاء، 18 يونيو 2024 07:27 م

"دعم مصر" ينهى قائمة مرشحيه لرئاسة اللجان النوعية بالبرلمان السبت المقبل

"دعم مصر" ينهى قائمة مرشحيه لرئاسة اللجان النوعية بالبرلمان السبت المقبل النائب أسامة هيكل
السبت، 12 مارس 2016 12:24 م
كتبت نرمين عبد الظاهر
قال أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إنه من المقرر أن يعقد المكتب السياسى للائتلاف اجتماع يوم السبت المقبل، لتحديد القائمة النهائى لأسماء مرشحيه فى هيئات مكاتب اللجان النوعية من رئيس أو أمين سر.

وأوضح هيكل، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الترشح على رئاسة اللجان سيكون من خلال تقديم سيرة ذاتية لكل من يرغب فى الترشح، على أن تبحث اللجان أفضل المرشحين لتولى هذه المناصب، بالإضافة إلى قدرة كل نائب فى كسب تأيد أعضاء لجنة لترشيحه على رئاسة اللجنة، قائلًا: "أفضل أن يرتبط الترشح لرئاسة اللجان بالخبرة والسيرة الذاتية لضمان أفضل أداء برلمانى".

وحول وجود تنسيق بين الائتلاف وبين الأحزاب حول اللجان النوعية، أكد هيكل، أن دعم مصر لم يتفق مع أى من قوى البرلمان للتنسيق حول الترشح على رئاسة اللجان، فالأمر خاضع للتوازنات داخل اللجان.

وأوضح نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه فى حال مطالبة أى من قوى البرلمان لدعم مصر للتنسيق معه، فسيتم تلبية الدعوة والباب مفتوح للجميع، مؤكدًا أن العبرة هنا ليس بحصد لجان أكثر ولكنها بالقطع ستكون بمستوى الأداء داخل اللجان فهذا هو ما سيبقى فى النهاية .

فيما كشفت مصادر داخل دعم مصر عن هناك شبه توافق على بعض رؤساء اللجان سواء من داخل الائتلاف أو من خارجه، ومن بينهم النائب كمال عامر لرئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى، السفير محمد العرابى لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية، وأسامة هيكل لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار.

أما من خارج اللائتلاف فهناك اتفاق على تأيد المستشار بهاء أبو شقه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لرئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية لرئاسة لجنة حقوق الإنسان.


print