الجمعة، 19 أبريل 2024 05:27 م

رئيس "الشيوخ": التعليم أهم الركائز التى تُبنى عليها كل الأعمدة فى الدولة

رئيس "الشيوخ": التعليم أهم الركائز التى تُبنى عليها كل الأعمدة فى الدولة عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين، 23 يناير 2023 05:08 م
كتب محمود حسين
قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن العملية التعليمية لها أركان كثيرة جدا، ومن الضرورى مناقشة زواياها كاملة، لأن فكرة النشء والعملية التعليمية فى مصر من الركائز بل هى الركيزة الأصلية والكبرى التى ستبنى عليها كل الأعمدة مستقبلا.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لنظر طلب مناقشة عامة لاستيضـاح سياسـة الحكومـة بشـأن كيفية استعادة المدرسة المصرية ريادتهـا التعليميـة فـي إطـار رؤية الجمهوريـة الجديدة، وطلب مناقشة عامة لاستيضـاح سياسـة الحكومـة بشـأن هـجـرة الطـالـب و المـدرس للمدرسـة طـوال الـعـام الدراسـي مـن أجـل الدروس الخصوصية، وطلب مناقشة بشأن سياسـة وزارة التربيـة والتعليم و التعليم الفني بشأن آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس.
 
وتابع رئيس مجلس الشيوخ: "إن كان الوقت الآن غطى جزء من مشكلات العملية التعليمية، فهناك أجزاء نطمع مستقبلا فى مناقشتها مع الوزير".
 
واستطرد "عبد الرازق": "الرغبة فى إعادة العملية التعليمية إلى ما كنا عليه، لا أزعم أننا كنا قمة فى هذا الأمر لكن كلنا يشعر أهل الحضر والريف أن العملية التعليمية وصلت فى السابق إلى مستويات نأمل على الأقل أن نعود إليها، مع أن نواكب المستويات الحديثة".

الأكثر قراءة



print