الجمعة، 26 أبريل 2024 05:01 م

رئيس "الشيوخ" يدعو لتشجيع السياحة الصحية.. ويؤكد: احتفالات مصر أبهرت العالم

رئيس "الشيوخ" يدعو لتشجيع السياحة الصحية.. ويؤكد: احتفالات مصر أبهرت العالم  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ
الأحد، 22 يناير 2023 04:00 م
كتب محمود حسين
أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على ضرورة الاهتمام بتشجيع وتنشيط السياحة الصحية والعلاجية فى مصر، مشيرًا إلى أن هناك جهود تبذلها الدولة فى ملف السياحة، وأن الاحتفالات التي أقامتها مصر فى السنوات الأخيرة المتعلقة بالسياحة والاكتشافات الأثرية ومثل موكب المومياوات وطريق الكباش وغيرها، أبهرت العالم.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، لمناقشة طلب مناقشة عامة حول خطة وزارة السياحة والآثار للارتفاع بالإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح الزائرين لمصر، وطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة في وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر وخاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب استغلالها.
 
 
وعقب رئيس المجلس على النائبة راندا مصطفى، ومطالبتها بالاهتمام بالسياحة الصحية والاستشفائية، قائلا: "أضم صوتى للنائبة، كان ليا شرف الحديث مع الدكتور مجدي يعقوب في إحدى المناسبات، ولأول مرة كنت أعرف منه معلومة أن هناك عدد لا بأس به يأتي من المرضى إلى مصر ليجروا عمليات عنده ويستمتعوا بفترة استشفاء فى أسوان، ولو أمكن مثل هذه الأمور أن توضع فى الحسبان ستزيد من حصيلة السياحة".
 
وتعقيبا، على أحد النواب تحدث عن تراجع مصر سياحيا، وعن الانبهار بالاحتفالات التى تقام ببعض الدول العربية، قائلا: "بالنسبة لموضوع الاحتفالات، إحنا فى مصر بنعمل احتفالات العالم كله بيتفرج عليها لأعوام قادمة، وخاصة فيما يتعلق بالسياحة والآثار، وفى الحقيقة الاحتفالات التي أقيمت السنوات الأخيرة أبهرت العالم كله".
 
ومازح رئيس مجلس الشيوخ، أحد الأعضاء تحدث ببعض العبارات باللغة الإنجليزية خلال كلمته، قائلا له: "ياريت تلتزم باللغة العربية".
 
 

الأكثر قراءة



print