الخميس، 28 مارس 2024 03:06 م

النائبة مرثا محروس: دعم الحكومة للفلاحين خطوة هامة لتشجيع قطاع الزراعة

النائبة مرثا محروس: دعم الحكومة للفلاحين خطوة هامة لتشجيع قطاع الزراعة القمح - صورة أرشيفية
الخميس، 19 يناير 2023 12:00 م
محمد السيد
قالت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول زيادة سعر توريد أردب القمح من المزاعين، يحمل في طياته رسالة تشجيع ودعم للصناعة والزراعة المصرية، نظرا لما يتيحه من تشجيع للمزارعين المصريين بتوريد كمية أكبر من القمح في ظل سعى الحكومة لتوفير مخزون احتياطي من السلع الاستراتيجية.
 
وأضافت مرثا محروس، أن ذلك سيعود بالنفع على البيئة الاقتصادية المصرية أولا والمواطن المصري ثانيا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مشيرا إلى أن الدولة تفعل ما في وسعها لسد الفجوة الاحتياجية الاستيرادية.
 
ولفتت النائبة مرثا محروس، إلى أن زيارة الرئيس السيسي لمدينة شربين ولقاءه بالمزارعين "موقف إنساني وطني من الدرجة الأولى"، والخروج بقرارت بعده يؤكد مدى شعور ووعي القيادة السياسية بالوضع العام، واصفة زيادة سعر التوريد بأنه "جبر خاطر" للمزارع المصري.
 
وذكرت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن دعم الحكومة للفلاحين خطوة هامة في ملف دعم القطاع الزراعي المصري وأن حماية حقوق الفلاحين والمزارعين يعزز من وجود الاستقرار المجتمعي، فضلا عن جهود الدولة المستمرة في تحقيق الأمن الغذائي المصري.

الأكثر قراءة



print