الخميس، 02 مايو 2024 06:55 ص

نائب: ورش التدريب لذوي الهمم بالأقصر تساهم في دمجهم بمجالات العمل والاستفادة من قدراتهم

نائب: ورش التدريب لذوي الهمم بالأقصر تساهم في دمجهم بمجالات العمل والاستفادة من قدراتهم النائب أحمد ادريس
الخميس، 12 يناير 2023 04:00 ص
ندى سليم

قال النائب أحمد إدريس، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بذوي الهمم، ولا ينحصر اهتمامها بهم بتقديم المساعدات لهم، وتذليل العقبات أمامهم، وإنما يتخطى ذلك وصولا لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف "إدريس"، أن الدولة ممثلة في وزارة القوى العاملة، بادرت بتدريب ذوي الهمم بمحافظة الأقصر، على مهنة صيانة المحمول طبقا لنظام الساعات المعتمدة، بواقع 150 ساعة تدريبية، لتوفير فرص تدريبية ملائمة تؤهلهم لدخول سوق العمل، وتوفر لهم حقوقهم في ظل الجمهورية الجديدة، ودمجهم بمجالات العمل المختلفة والاستفادة من قدراتهم وطموحاتهم الكامنة.

 وأشاد "إدريس" بافتتاح ورشة تدريب في مجال صيانة المحمول، لبدء تدريب ذوى القدرات الخاصة على تلك المهنة بنظام الساعات التدريبية المعتمدة، وذلك لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل واستيفاء النسب المقررة طبقا لأحكام القانون بالمنشآت داخل الأقصر، وسيتم بدء التدريب وفق خطة التدريب المهنى الموضوعة من قبل الادارة المركزية للتدريب المهنى.

 وحول مميزات البرامج التدريبية المقدمة، أكد "إدريس" أن التدريب مجانى، ويحصل المتدرب على شهادة إتمام التدريب معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في شركات القطاع الخاص والإستثمارى داخل محافظة الأقصر وخارجها، كما يتم التدريب وفق أحدث المناهج التدريبية العالمية، ويتم توفير المستلزمات والأدوات التدريبية مجاناً للمتدربين.

وبشأن كيفية التحاق ذوي الهمم بالتدريب، أوضح "إدريس"، أنه يمكن للراغبين فى الإلتحاق بالتدريب التقديم فى إدارة  التشغيل بالمديرية بالأقصر، وعنوانها شرق السكة الحديد بجوار المطافى أو من خلال الاتصال على رقم 01018719754 على أن يبدأ التدريب فور اكتمال العدد بمركز التدريب المهنى بالطود وعنوانه شرق كوبرى البغدادى بجوار المنطقة الصناعية.

وأكد "إدريس"، على أن الدولة تسعى من هذه التحركات والإجراءات إلى تأهيل الجميع، لا سيما "قادرون باختلاف"، ودمجهم في المجتمع بشكل متحضر، يتسق مع الجمهورية الجديدة.

 


print