الجمعة، 19 أبريل 2024 10:58 م

النائبة أسماء الجمال: القيادة السياسية داعمة بقوة للمجتمع المدنى والأهلى

النائبة أسماء الجمال: القيادة السياسية داعمة بقوة للمجتمع المدنى والأهلى أسماء الجمال
الثلاثاء، 10 يناير 2023 06:00 ص
كتب كامل كامل

ثمنت النائبة أسماء الجمال، عضو اللجنة الخارجية بمجلس النواب، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، المؤتمر الأول للتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، معتبرة ذلك رسالة دعم من قبل القيادة السياسية للمجتمع المدنى والعمل الأهلى فى مصر.

 

وشددت الجمال، على جهود المجتمع المدنى والأهلى فى مصر، مؤكدة أن المرحلة الراهنة التى تشهدها مصر من انعكاس الأزمة الاقتصادية العالمية على الأسواق المصرية وتابعياتها تتطلب تكاتف الجهود الحكومية مع المجتمع المدنى والأهلى لدعم المواطن فى مرحلة هى الأصعب على الجميع بسبب ما يشهده العالم من حروب وفيروس كورونا.

 

وأشارت إلى أن المرحلة الراهنة تشهد دعما مطلقا من القوى السياسية المصرية للمجتمع المدنى، وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أن عام 2022 هو عام المجتمع المدنى، مشيدة بجهود التحالف الوطنى التنموى، مؤكدة أنه يعمل على مساعدات المواطنين وقد ضم 600 ألف أسرة للتكافل وكرامة وهو ما يعد قوة كبيرة.

 

وأشادت بجهود المجتمع المدنى، والقضايا التى يضعها على عاتقه سواء دعم المواطن الأكثر احتياجا فضلا عن أزمة القضية السكانية، متوقعة أن تشهد المرحلة المقبلة دعما تشريعيا للمجتمع المدنى، مضيفة :"يعد التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، ركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، ويتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس، المؤتمر الأول للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، حيث انطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى 13 مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموى فى مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمى وتنموي.

 

ويقدم التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى من خلال مؤسساته الشريكة ملحمة إنسانية خدمية متكاملة للأهالى فى القرى الأشد احتياجا، ولعب دورا هام فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا والمتمثلة فى تقديم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى .

 


print