الخميس، 18 أبريل 2024 07:05 ص

النائب أحمد عاشور: افتتاحات الرئيس السيسي بسوهاج توفر 117 ألف فرصة عمل

النائب أحمد عاشور: افتتاحات الرئيس السيسي بسوهاج توفر 117 ألف فرصة عمل النائب أحمد عاشور
السبت، 07 يناير 2023 10:00 ص
كتبت هند عادل

قال النائب أحمد عاشور، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الصعيد الذي عانى قبل عدة سنوات من الآن من التهميش، دخل الجمهورية الجديدة، وبات سكانه يعيشون حياة كريمة في عهد الرئيس السيسي.

وأضاف "عاشور"، أن افتتاح الرئيس السيسي للمشروعات في سوهاج، تفتح آفاق جديدة من التنمية بهذه المحافظة، التي كانت تعاني قديما من كونها طاردة للعمالة، لا سيما من الشباب، لافتا إلى أن المنطقة الصناعية بغرب جرجا توفر وحدها نحو 14 ألف فرصة عمل للشباب.

ولفت "عاشور" إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وفر 2.4 مليار جنيه على هيئة قروض، لتمويل 117 ألف مشروع بمحافظة سوهاج، أتاحت 177 ألف فرصة عمل لأهالي المحافظة، من بينها مشروعات متناهية الصغر يديرها شخص واحد، بالإضافة إلى منح بقيمة 230 مليون جنيه استخدمت لمشروعات البنية الأساسية، والتنمية المجتمعية، والتدريب.

ونوه "عاشور" إلى أن إجمالي الاستثمارات الحكومية المخصصة لمحافظة سوهاج بخطة عام 2022/2023 بلغت نحو 5.97 مليار جنيه، وتموّل الخزانة العامة منها حوالي 72.7%، ويُلاحظ استحواذ قطاع الخدمات الأخرى على النصيب الأكبر من إجمالي الاستثمارات بنحو 47.3%، يليه قطاع التعليم بنسبة 16.4% ثم قطاع الخدمات الصحية بنسبة 13.6%.

وأشار "عاشور" إلى أن افتتاحات الرئيس السيسي للعديد من المشروعات بسوهاج، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الدولة تعمل على تحقيق تنمية مستدامة بالصعيد وتوفير "حياة كريمة" ومواجهة المشاكل فى الصعيد أبرزها الهجرة والتغلب على الفجوات التنموية بين الأقاليم، لافتا إلى أن الدولة تحقق التنمية المستدامة والرخاء لأبناء الصعيد، وهو ما لاقى استحسان كبير من الأهالي.

 


print