السبت، 20 أبريل 2024 12:43 م

حزب المؤتمر: الاهتمام بذوى الهمم غير مسبوق.. والدولة حريصة على توفير برامج التدريب المهنى

حزب المؤتمر: الاهتمام بذوى الهمم غير مسبوق.. والدولة حريصة على توفير برامج التدريب المهنى ذوى الهمم - صورة أرشيفية
الخميس، 29 ديسمبر 2022 09:00 ص
كتبت هند عادل

ثمن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة المؤسسات في الدولة والمجتمع المدني بذوى الهمم، مؤكدا أن هناك  اهتماما غير مسبوق وهناك مراعاة لذوي الإعاقة الذين يمثلون شريحة كبيرة تقاربـ11% من المجتمع .

وأضاف حزب المؤتمر، في بيان له، أن الدولة حريصة على توفير برامج التدريب المهني، وإنشاء المؤسسات المعنية برعايتهم وتدريبهم وتأهيلهم، وتشجيعهم لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر ذات مردود اقتصادي.

ونابع: أيضا القيادة السياسية حريصة على توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والمساهمة في رعاية المتفوقين والموهوبين من ذوي الهمم وتنفيذ البرامج والندوات والمؤتمرات الداعية لنشر الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومتطلباتهم والتعاون مع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل لهم.

وأضح حزب المؤتمر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يهتم بذوي الهمم، وإصدار قانون "قادرون باختلاف" بإنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يهدف إلى توسيع أوجه الحماية وتقديم كل الدعم والخدمات لذوي الإعاقة في شتى المجالات لمواجهة التحديات .

وأضاف الحزب، أن نقل تبعية صندوق قادرون باختلاف إلى رئاسة الجمهورية ودمجهم بشكل كامل بالمجتمع مع توجهات مشاركة الجميع بالجمهورية الجديدة التي فيها مكان لائق وحياة كريمة لكل الفئات، حيث إن القانون ينص على ضمان الرعاية الصحية والتعليمية وتوفير فرص العمل وإنشاء صندوق لرعاية ذوي الهمم ويكون للصندوق مجلس أمناء برئاسة رئيس الجمهورية، ويختص بإقرار السياسة العامة والخطط اللازمة للصندوق.


print